الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري يؤكد أهمية دعم البحث العلمي والاستثمار بالمشاريع الإبداعية

نشر بتاريخ: 14/03/2019 ( آخر تحديث: 14/03/2019 الساعة: 14:31 )
المصري يؤكد أهمية دعم البحث العلمي والاستثمار بالمشاريع الإبداعية
رام الله- معا- شارك منيب رشيد المصري بالاجتماع الـ26 لهيئة مجالس جامعة القدس والذي عقد بمدينة العقبة الأردنية تحت شعار البحث العلمي وخدمة المجتمع وبرعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية عطوفة نايف بخيت وبحضور المئات من الأساتذة والباحثين وممثلي مؤسسات محافظة العقبة الرسمية والأهلية .
وقال المصري في كلمته أن المتابع والمحلل لنشؤء وتقدم الامم والحضارات والدول عبر التاريخ يستطيع ان يدرك بكل وضوح ان اهم دعائم نهضتها كان وما يزال قدرتها على بناء انظمة تعليم وبحث علمي فاعلة تستطيع خلق اجيال مبتكرة ومبدعة قادرة على المساهمة الفاعلة في نمو جميع مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.
وأضاف "نحن اذ ندخل عصر الثورة الصناعية الرابعة والتي تشكل تحديا كبيرا لعالمنا العربي تحديدا، وخصوصا بعد عقود من السبات والضعف، نجد انه اصبح لزاما علينا اعادة النظر في منظمومتنا العلمية والبحثية واعادة ترتيب اولولياتنا وخطط نهوض امتنا لتبداء من خلال نهضة علمية / بحثية /عملية وتطبيقية قادرة ليس على الاستفادة من هذه الثورة فقط بل قادرة على قيادتها وتسخيرها لتطوير اقتصاداتنا النامية بما يسهم في خلف صناعات وابتكارات وتقنيات وفرص عمل جديدة".
وأكد المصري أنه وانطلاقا من ايمانينا بمسؤليتنا تجاه نهضة حرصنا في مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية و التي عملت على مدار خمس عقود خلت على توفير الدعم المالي للمؤسسات والافراد في العديد من المجالات والتي كان التعليم اولها واكبرها. فساهمت بانشاء وتأهيل وتطوير المدارس والكليات في العديد من الجامعات الفلسطينية.
وختم المصري كلمته "حلمنا كبير والمطلوب عمله اكبر ولكننا سنبقى على العهد لوطننا وامتنا وسنبقى نبذل كل ما نستطيع لتقديم الدعم اللازم لجامعاتنا وباحثينا ومبتكرينا وسنبقى مؤمنين بان هذه الطريق هي طريق المستقبل والنهضة والنماء الاقتصادي لامتنا العربية والاسلامية واملا منكم جميعا مد ايدكم و مسانتنا في جهودنا هذه.
وخلال الاجتماع منحت أكاديمية القدس للبحث العلمي وجودة التعليم بالشراكة مع جامعة القدس وجامعة العقبة للتكنولوجيا درع التميز والإنجاز لدعم البحث العلمي لمنيب رشيد المصري وجاء في براءة التكريم " تتشرف أكاديمية القدس للبحث العلمي وبالشراكة مع جامعة القدس وجامعة العقبة للتكنولوجيا بمنح معالي السيد منيب رشيد المصري درع التميز والإنجاز في دعم البحث العلمي تقديرا وعرفانا بمساهماته المالية والمعنوية بدعم البحث العلمي والتعليم العالي في الأردن وفلسطين" وتقدم منيب رشيد المصري بجزيل الشكر والتقدير و العرفان للجميع على تكريمه بدرع الإنجاز والعطاء لدعم البحث العلمي مؤكدا ان هذا التكريم سيبقى وساما على صدري وحافزا لنا لمزيد من العطاء.