الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بالتل" تشارك بفعاليات يوم الكلى العالمي في مستشفى "المُطَّلع"

نشر بتاريخ: 14/03/2019 ( آخر تحديث: 14/03/2019 الساعة: 21:04 )
"بالتل" تشارك بفعاليات يوم الكلى العالمي في مستشفى "المُطَّلع"
القدس- معا- شاركت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" برعاية فعاليات يوم الكلى العالمي في مستشفى الأوغستا فكتوريا/ المُطلع في القدس تحت شعار "صحة الكلى للجميع في كل مكان"، للتوعية بأهمية التشخيص والعلاج المبكر للوقاية من أمراض الكلى، الى جانب دعم مرضى الكلى وتحفيزهم في مواجهة المرض في مثل هذا اليوم.
وتخللت الفعاليات العديد من الأنشطة التوعوية والترفيهية من ضمنها ورشة توعوية وزاوية مخصصة لإجراء الفحوصات الخاصة بمرض السكري والضغط لكافة الزائرين والمرافقين للمرضى، بالإضافة الى فقرات ترفيهية وعروض فنية شاركت بتقديمها مؤسسة الأنوف الحمراء الدولية، وفقرات غنائية، واختتمت تلك الفعاليات بتقديم الهدايا لأطفال مرضى الكلى والسرطان في المستشفى.
وعبّر أ. وليد نمور المدير التنفيذي العام عن شكره لشركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" على رعايتهم لفعاليات يوم الكلى العالمي؛ والذي يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية للشركة وحرصها على دعم القطاع الصحي في القدس.

وبدوره أكد إبراهيم خرمان مدير إدارة التسويق في "بالتل" أن "بالتل" تحرص دوماً بأن يكون لها بصمة واضحة في الأنشطة والفعاليات التوعوية والصحية والتي يكون لها أثر واضح في دعم الأطفال والمرضى والحفاظ على صحتهم، من ذلك المنطلق جاءت مشاركتها بفعاليات يوم الكلى العالمي لتعزز أهمية التوعية والحفاظ على كلى سليمة ومعافاة من خلال التشخيص والعلاج المبكر، الى جانب التخفيف من معاناة المرضى الفلسطينيين الذين يخضعون للعلاج في المستشفى وإدخال الفرحة الى قلوب أطفال مرضى الكلى.
وأشار خرمان في حديثه " نثمن جهود إدارة مستشفى المُطَّلع بطواقمها الطبية والتي تعمل من أجل توفير بيئة طبية ونفسية مريحة لمرضى الكلى من الأطفال والكبار شاكرين تعاونهم لإنجاح فعاليات يوم الكلى العالمي".
ومن جانبه، أشار د. نضال السيفي المدير الطبي ومسؤول قسم الكلى في مستشفى المُطَّلع، أن المستشفى يضم قسمين لمرضى الكلى قسم خاص بالكبار وقسم مخصص للصغار وتتم متابعة الفئتين وعلاجهم بأحدث الطرق الآمنة لغسيل الكلى، مشيراً الى أن وحدة غسيل الكلى للصغار تعتبر الأولى والوحيدة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية، التي تقدم خدماتها لحوالي 40 طفلاً تم تحويلهم من قبل وزارة الصحة الفلسطينية، في الوقت ذاته تقدم وحدة غسيل الكلى للكبار خدماتها لأكثر من 80 مريضاً من جميع أنحاء الوطن.
يذكر أن مستشفى "المُطَّلع" وللسنة الثانية على التوالي ينظم فعاليات بمناسبة يوم الكلى العالمي، لدعم مرضى الكلى والتوعية بأهمية الكشف المبكر للوقاية من الإصابة بالمرض.