الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الوفاق تدعو للتصويت للأحزاب العربية

نشر بتاريخ: 06/04/2019 ( آخر تحديث: 07/04/2019 الساعة: 09:46 )
لجنة الوفاق تدعو للتصويت للأحزاب العربية
القدس- معا- دعت لجنة الوفاق الوطني في اجتماع عقدته مؤخرا، إلى التصويت للأحزاب العربية وعدم الارتماء في أحضان الأحزاب الأخرى المتصيدة للأصوات.
وناقشت اللجنة في اجتماعها المستجدات الأخيرة، وخاصة فيما يتعلق بالانتخابات الوشيكة للكنيست الحادية والعشرين.
وشارك في الاجتماع كل من الأستاذ محمد علي طه والبروفيسور مصطفى كبها والأستاذ سعيد رابي والأستاذ ماجد صعابنة والأستاذ فايز منصور والأستاذ إلياس جبور والأستاذ محمد زيدان والشيخ عطية الأعسم والشيخ محمد رمال.
وأعرب المجتمعون عن أسفهم البالغ لتفكيك القائمة المشتركة والتي كان للجنة الوفاق الوطني مساهمة مركزية في إقامتها، معتبرين تفكيكها تراجعا كبيرا وانتكاسة خطيرة في العمل الوطني وضرب للآمال العريضة التي بنتها الجماهير العربية على هذا المنجز العظيم.
وأكدت أن المجتمعين ومن منطلق المسؤولية الوطنية ومصلحة الجماهير ينظرون بعين القلق البالغ إلى حالة اللامبالاة ودعوات المقاطعة للانتخابات، حيث أن حجم التحديات التي تواجهها الجماهير العربية لا تسمح بالانغماس في التفاصيل الصغيرة التي يمكن أن تحيد بنا من الخطوط الإستراتيجية العريضة.
ودعت لجنة الوفاق الوطني الجماهير العربية كما ورد في موقع 48، لوضع كل الحسابات الصغيرة جانبا والتركيز على المهمة الكبيرة في دحر اليمين وتغيير حكومة اليمين التي لاحقت جماهيرنا العربية في جملة من القوانين العنصرية المجحفة، ومنها "قانون القومية" و"قانون كامينتس"، والتجند للتصويت للأحزاب والقوائم العربية وعدم الارتماء في أحضان الأحزاب الأخرى المتصيدة للأصوات.