الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غوشة: القدس ليست ممرا للهروب

نشر بتاريخ: 14/04/2019 ( آخر تحديث: 14/04/2019 الساعة: 20:45 )
غوشة: القدس ليست ممرا للهروب
القدس-معا- أكدت الكاتبة والناشطة المقدسية خالدة غوشة ان الإعلان عّن القدس كعاصمة الثقافة الاسلامية وقبل ذالك الأعلان عنها كعاصمة الثقافة العربية لايمكن ان يخلي مسؤوليات الدول العربية والإسلامية اتجاه القدس ومقدساتها ، مضيفة "بان القدس هي مقر الثقافات العربية والإسلامية ومهد الديانات وأولى القبلتين وهذا لا يحتاج الى الإعلان كموسم من مواسم المناسبات المتنقلة من دولة الى اخرى ".
واضافت غوشة "ان القدس بحاجة الى ان تكون عاصمة العواصم العربية والإسلامية بالفعل وليس بالهروب نحو مسميات لم تجلب شيء لتعزيز الصمود المقدسي مضيفة بأنه تم الإعلان قبل ذلك عن القدس بانها عاصمة الثقافة العربية للعام ٢٠٠٩ فماذا فعلت الدول العربية بهذا العام للقدس وماذا قدمت الثقافة العربية في هذا العام للقدس ؟؟ بالتأكيد لم يقدم شيء على ارض الواقع سوى استخدام الاسم في مناسبات لها علاقة ببرتوكول سياسي لا يمكن له ان يعزز صمود المقدسيين ".
ونوهت غوشة بان هذا العام صعد الاحتلال من استهدافه للمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس وخاصة ضد المسجد الأقصى فهل الإعلان عن القدس عاصمة لثقافة الاسلامية من مدينة اريحا سينقذ الأقصى والمقدسات من هذه الانتهاكات وهل هنالك استراتيجية حقيقية لدى القيادة الفلسطينية في استخدام هذه المناسبات لتعزيز صمود ابناء المدينة المقدسة .
وختمت الروائية والناشطة المقدسية خالدة غوشة بان القدس يجب ان تكون على طاولة كافة العواصم العربية والإسلامية باستمرار لانها ليست قضية فلسطينية فحسب بل قضية كل العرب والمسلمين وان القدس هي مقرا حقيقيا لكافة الثقافات العربية والإسلامية وليست كترانزيت المطار لبعض الدول التي تحاول استخدامها كممرا للتطبيع مع الاحتلال او الهروب من المسؤوليات اتجاهها .