الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني: دعوة وزراء الخارجية الأوروبيين بداية لتصحيح المسار السياسي

نشر بتاريخ: 15/04/2019 ( آخر تحديث: 15/04/2019 الساعة: 14:10 )
مجدلاني: دعوة وزراء الخارجية الأوروبيين بداية لتصحيح المسار السياسي
رام الله- معا- اعتبر الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني ، دعوة رؤساء الوزراء ووزراء الخارجية الأوروبيون السابقون، والذين شغل بعضهم أيضًا مناصب عليا في الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي، الاتحاد الأوروبي إلى إعادة تأكيده لدعمه لحل الدولتين قبل نشر خطة السلام التي وضعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأنها تحذير واضح ليس للاتحاد الاوروبي بل للعالم أجمع من اجراءات ادارة ترامب وحكومة الاحتلال التي تهدد أمن وسلم منطقة الشرق الاوسط .
وقال د. مجدلاني على الاتحاد الاوروبي وروسيا الاتحادية والصين الشعبية، قراءة هذه الدعوة بشكل جيد ، وطرح مبادرة دولية، تتضمن قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية ، والتحضير لمؤتمر دولي للسلام تحت مظلة الأمم المتحدة، بسقف زمني محدد، وبنتائج عملية بانهاء الاحتلال ، وسرعة انقاذ حل الدولتين.
وتابع مجدلاني نرحب بهذه الدعوة التي تأتي في ظل الحديث الامريكي عن طرح ما تسمى صفقة القرن،ووجود الشريك الاسرائيلي المتطرف الذي اعلن عن خطته لضم اجزاء من الضفة الغربية للسيادة الاسرائيلية، قائلا إن توقيع 37 دولة على هذه الدعوة، تعتبر بداية نحو تصحيح المسار السياسي ، وصرخة لانقاذ الشرق الاوسط من حالة الفوضى الامريكية الاسرائيلية.
وأشار مجدلاني طريق السلام واضح ، عبر تطبيق قرارات الشرعية الدولية والكف عن التعامل مع دولة الاحتلال كدولة فوق القانون، وأن القيادة مع اية مبادرة دولية تتضمن اقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران والقدس عاصمة لها وبانهاء الاحتلال.