الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل 17 مواطنا من الضفة بعد عملية دهم وتفتيش
  2. اشتباكات تهز بيروت لليلة ثانية وقوات الأمن تطلق الغاز المسيل للدموع
  3. اضاءة شجرة الميلاد في بيت جالا
  4. الرئيس الجزائري الجديد يؤدي اليمين الدستورية الأسبوع المقبل
  5. السيسي: الموقف المصري ثابت من القضية الفلسطينية
  6. رئيس وزراء قطر الأسبق: قريبا ستطلق صفقة القرن
  7. البرازيل تفتتح مكتبا تجاريا لها في القدس
  8. "الوقائي" يحبط ادخال مخدرات إلى طوباس
  9. ارتفاع على درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع القادم
  10. إستطلاع يظهر تقدم غانتس على نتنياهو
  11. الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة
  12. حماس تحتفل بانطلاقتها وسط قطاع غزة
  13. مستوطنون يهاجمون سيارات المواطنين على التفافي"بورين يتسهار" جنوب نابلس
  14. الاحتلال يضع بوابات حديدية على المدخل الشرقي لخربة الحديدية بالأغوار
  15. الطقس: اجواء غائمة جزئياً وباردة نسبياً
  16. برلماني أردني يدعو لإلغاء اتفاقية الغاز مع إسرائيل
  17. البحرية التركية تطرد سفينة إسرائيلية من قبرص
  18. اعتقالات في القدس طالت نشطاءً بينهم أمين سر حركة فتح
  19. اضاءة شجرة الميلاد في نابلس
  20. اللحام: صمت إسرائيلي مقلق حيال الرد على مشاركة القدس بالانتخابات

الإغاثة الزراعية تخرج الـ32 من برنامج تدريب المهندسين الزراعيين

نشر بتاريخ: 16/04/2019 ( آخر تحديث: 16/04/2019 الساعة: 11:01 )
اريحا- معا- احتفلت جمعیة التنمیة الزراعیة "الإغاثة الزراعیة"، بتخریج الفوج الـ32 من برنامج "تدریب المهندسين الزراعیین حدیثي التخرج".

ويأتي ذلك في إطار انشطة مشروع "تعزيز الإستثمار في التنمية الريفية- أرضي" الممول من الحكومة الدوقية لوكسمبورغ ، في مركز الشهيدة رجاء ابو عماشة للتدريب في مدينة اريحا.

وفي كلمته شكر محافظ اريحا والأغوار جمال ابو العسل الإغاثة الزراعية على الجهد الذي تبذله في تدريب وتأهيل المهندسين الزراعيين لما في ذلك من أهمية في تطوير القطاع الزراعي الفلسطيني وتعزيز صمود المزارعين.

وقال محمد بريغيث نائب رئيس مجلس إدارة الإغاثة الزراعية أن الإغاثة منذ بداية تبلور فكرة تأسيسها في نهاية السبعينيات من القرن الماضي كانت تسعى لتعمل جنبا لجنب مع باقي الهيئات والتجمعات والتظيمات لتعزز صمود المواطن على ارضه وخصوصا الفلاح من خلال عملها في مختلف مناطق الضفة.

واضاف براغيث ان الإغاثة الزراعية خرجت قبل هذا الحفل 1200 مهندس بالتعاون والشراكة مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية وغيرها وهذا يدل على عمق رسالة الإغاثة الزراعية التي كانت وستبقى خادمة للشعب وقضيته.

من جهته، قال م. احمد الفارس مدير مديرية زراعة اريحا والأغوار أن أهمية برنامج تدريب المهندسين الزراعيين الذي تنفذه الإغاثة الزراعية تأتي من ارتباطه بالحقل وهو الامر الذي يسهل على خريجي هذا البرنامج التعامل مع المزارعين ومشاكلهم، كما دعا المهندسين الخريجين للإستثمار في مشاريعهم الخاصة وايجاد افكار ريادية والإبتعاد عن الإلتزام الوظيفي.

وعبر ممثل نقابة المهندسين الزراعيين الفلسطينيين عن سعادته بحضور احتفال التخريج لهذا العام، لأن هذا البرنامج خرج العديد من المهندسين الزراعيين المبدعين والمتميزين والذين لهم باع طويل في خدمة القطاع الزراعي الفلسطيني.
وفي كلمته التي وجهها للمهندسين قال ان للنقابة رسالتها التي يقودها المهندسون الزراعيون وان النقابة تعمل بالشراكة مع المؤسسات والإغاثة الزراعية التي تعتبر رائدة العمل التنموي والزراعي في فلسطين.

وألقى عمرو بشارات كلمة المهندسين نيابةً عن زملائه الخريجين موجهاً شكره للإغاثة الزراعية على ما قدمه البرنامج للمهندسين فرصة لتطوير أنفسهم ومهارتهم على المستويات الفنية والإدارية والشخصية، وقدم الخريجين شكرهم للزملاء عكرمة عدس وعامر غانم على جهودهم الكبيرة في إدارة البرنامج.

تجدر الاشارة الى انه خلال الدورة التدريبية التي استمرت لثمانية أشهر تم تنظيم تدريبات عملية ونظرية في مجالات زراعية وتنموية مختلفة.
وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات على الخريجين وعددهم 15 مهندسا من تخصصات مختلفة، كما تم تكريم عدد من المؤسسات الرسمية والاهلية والشركات والخبراء الزراعيين الذين كان لهم دور ومساهمة في إنجاح برنامج تدريب المهندسين لهذا العام.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018