الأخــبــــــار
  1. شرطة نابلس تقبض على سيدة من نابلس صادر بحقها أمر حبس بقيمة مليون شيقل
  2. تلفزيون إسرائيل: سفير قطر دخل غزة والجيش يستعد لمعركة صعبة وقاسية
  3. حسين الشيخ: انتهاء أزمة ضرائب البترول بين السلطة وإسرائيل
  4. المخابرات العامة تقبض على عصابة تختص بتزوير المركبات في قلقيلية
  5. اشتية: رواتب الشهر القادم ستكون بنسبة 110%
  6. الاحتلال يعتقل فتاتين وأحد حراس الاقصى من محيط مصلى باب الرحمة
  7. مصرع طفل 4 أعوام إثر صدمه مركبة في شارع القدرة بخانيونس
  8. مسؤول ايراني: جنود "حزب الله" سيصلون في المسجد الاقصى قريباً
  9. ليبرمان: "نحن لن توافق على التعاون مع أيمن عودة
  10. رئيس فرنسا: لا نعلق الآمال على صفقة القرن ونعمل على مقترحات أخرى
  11. الجريدة الكويتية: إسرائيل تخطط لمهاجمة الحوثيين في اليمن
  12. الحشد الشعبي: امريكا تسمح لإسرائيل بالاعتداء علينا
  13. ترامب: تصويت اليهود للمعارضة الأمريكية خيانة
  14. الطقس: أجواء شديدة الحرارة
  15. دفعة جديدة من أسرى "الشعبية" تنضم للاضراب عن الطعام بسجون الاحتلال
  16. مخيم البداوي ينتفض ويرفض اجراءات وزارة العمل اللبنانية
  17. فجراً - الاحتلال يقصف موقعين للمقاومة بغزة
  18. الامن المصري يعتقل نجل القيادي في فتح نبيل شعث
  19. نقابة الصحفيين تحذر من التعامل مع السفارة الامريكية
  20. إطلاق قذيفة صاروخية من غزة باتجاه المستوطنات

أبو كشك: معهد كونفوشيوس تطوير للتبادل الثقافي بين الصين وفلسطين

نشر بتاريخ: 21/04/2019 ( آخر تحديث: 21/04/2019 الساعة: 23:31 )
بكين- معا- استعرض أ.د. عماد أبوكشك رئيس جامعة القدس، في مقر الادارة المركزية لمعاهد كونفوشيوس في العاصمة الصينية بكين، آفاق العمل المشترك في "معهد كونفوشيوس"، بما يحقق توطيد العلاقات الفلسطينية الصينية، وتعزيزها من خلال التبادل الثقافي والتعاون الأكاديمي بين جامعتي القدس، و"جيان شي" الصينية، مثمناً مباركة الادارة المركزية لمعاهد كونفوشيوس في العالم، للاتفاقيات المبرمة بين الجامعتين، بما يخص معهد كونفوشيوس الأول من نوعه في فلسطين والذي تحتضنه جامعة القدس.

وناقش أبو كشك، آلية العمل والتطوير للإتفاقيات المشتركة الموقعة بين الجانبين، واستعرض هيكلية معهد كونفوشيوس الإدارية والوظيفية، وبرنامج العمل المشترك لابتعاث الأساتذة الصينيين لتعليم اللغة الصينية في جامعة القدس، وبرامج الدراسات العليا الصينية الفلسطينية، كوسيلة لتعزيز وتوسيع التبادل الثقافي والتجاري والتنموي الى جانب الأكاديمي والمعرفي، الذي يجسد ويطور مستوى التعاون بين البلدين الصديقين ويعزز هذه العلاقات التاريخية بين فلسطين والصين.

وعبَّر أبوكشك عن تقدير الشعب الفلسطيني وقيادته، للدعم الذي تقدمه الحكومة الصينية للشعب الفلسطيني في كافة المجالات السياسية والثقافية والتنموية، مؤكداً حرص جامعه القدس على إنجاح هذه التجربة الواعدة من التعاون بين الجانبين.

وقد شارك في الاجتماع الأستاذ الدكتور سعيد أبو علي، كبير مستشاري معهد كونفوشيوس وسعادة سفير دولة فلسطين فريز مهداوي والدكتور شادي خلايلة والدكتور رضوان قصراوي.

وجاء ذلك ضمن زيارة رسمية يقوم بها رئيس جامعة القدس أ.د عماد أبو كشك، إلى الصين لتوقيع مجموعة من اتفاقيات التعاون الأكاديمي، بين الجامعة ونظيراتها في العالم في ثاني أكبر دولة اقتصاد عالمي، في وقت تتمتع به جامعة القدس بشبكة علاقات دولية واسعة مع العديد من الجامعات والمؤسسات البحثية العريقة في مختلف قارات العالم، والتي توظفها لغايات تطوير برامجها الأكاديمية والبحثية، وتوفير فرص تبادل دراسي وبحثي يستفيد منها سنويًا مئات الطلبة والأكاديميين والباحثين من الجامعة.

يشار إلى أن جامعة القدس تقدم من خلال معهد كونفوشيوس الأول من نوعه في فلسطين، جملة من البرامج العلمية والثقافية كتعليم اللغة الصينية، وبرامج في الدراسات الصينية والاسيوية، اضافة الى فتح أبواب التبادل الثقافي والحضاري بينها وبين شركائها من شتى بقاع الارض، كما يعتبر "كونفوشيوس" أحد الواجهات الثقافية البارزة التي تسعى الصين من خلالها الى مد جسور التعاون الثقافي والعلمي مع شعوب العالم، وبهذا تكون "جامعة القدس" المؤسس الوحيد والأول لهذا المعهد الصيني في فلسطين، ويكون هذا الصرح الذي افتتح عام 2015 بموجب اتفاقية ابرمها رئيس جامعة القدس أ.د. عماد ابو كشك مع وزارة الخارجية الصينية المعهد صاحب الرقم (63) حول العالم ليتخذ من القدس الجامعة والعاصمة بيتاً له.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018