الأخــبــــــار
  1. معايعة: فلسطين تحظى بموسم سياحي متميز والاشغال الفندقي ببيت لحم 100%
  2. مستوطنون يخطون شعارات ويعطبون اطارات في مردا شمال سلفيت
  3. الاحتلال يفرض اغلاقاً على الضفة وغزة من 13/10 - 21/10 بسبب الأعياد
  4. نتنياهو يفشل في الافراج عن اسرائيلية معتقلة في روسيا
  5. اصابة 49 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة
  6. زوارق الاحتلال تفتح نيرانها صوب مراكب الصيادين شمال غرب قطاع غزة
  7. انفجار في ناقلة إيرانية وحريق على متنها قرب السعودية
  8. مصرع مواطن واصابة 5 في حادث شرق نابلس
  9. الشرطة: التحقيق بظروف وفاة طفل في طولكرم
  10. الشرطة تقبض على مشتبه به بدهس شرطيين بالقدس
  11. اسرائيل توافق على خطة لبناء 182 وحدة استيطانية في غور الاردن
  12. مصرع عامل 40 عاما سقط من علو في رعنانا داخل اسرائيل
  13. جرافات الاحتلال تهدم منزلين في قرية كيسان شرق بيت لحم
  14. إصابة وزير الأمن الإندونيسي بجروح في عملية طعن نفذها "متطرف"
  15. مستوطنون يؤدون طقوس تلمودية في مصلى المدرسة التنكزية قرب "الأقصى"
  16. الدفاع التركية: القوات الخاصة تواصل تقدمها شرق الفرات
  17. شرطة بيت لحم تقبض على زوجين لاعتدائهما على طاقم مدرسة
  18. اشتية: زيارتنا إلى مصر ناجحة وفتحت لنا أبوابا في مختلف المجالات
  19. تونس- الافراج عن المرشح الرئاسي نبيل القروي
  20. الاردن تدين انتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى

وفد جمعية التضامن الفرنسية يحل ضيفاً على لجنة المبادرة العربية الدرزية

نشر بتاريخ: 02/05/2019 ( آخر تحديث: 08/05/2019 الساعة: 08:20 )
القدس- معا- حل امس، الأول من أيار, وفد من "جمعية دعم الشعب الفلسطيني" الفرنسية اليسارية, ضيفاً على لجنة المبادرة العربية الدرزية, تباعاً للجولة السنوية التي تنظمها الجمعية بالتعاون والتنسيق مع الإغاثة الزراعية الفلسطينية وجمعيات فلسطينية أخرى, وكجزء من المجهود المشترك, الفرنسي والفلسطيني, لتقوية نشاطات دعم الجمعية للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.
وشمل الوفد 14 مشاركا ومشاركة, ممثلين ل 110 من فروع اللجنة في فرنسا, رافقاهم عيسى الشتلة من حزب الشعب الفلسطيني وعماد بدرة من الإغاثة الزراعية – المبادر لتنظيم وتنسيق هذه الزيارة واخراجها الى حيز التنفيذ, وكان في استقبالهم رئيس لجنة المبادرة الكاتب غالب سيف وأعضاء السكرتارية الرفاق جهاد سعد وزاهي عليان. بدأت جولة الوفد من كفرياسيف وبعد زيارة لهم لقرى مهجرة وبرفقة رفاق الحزب الشيوعي في ابوسنان, مروا بالمنطقة الحدودية الشمالية خاصة قريتا اقرث وبرعم المهجرتان, من ثم كانت زيارة لجبل عداثر الشهير شرق قرية حرفيش والمُشرف على الحدود اللبنانية, ومن ثم زيارة لبيت الكاتب الرفيق محمد نفاع في بيت جن, حيث استمع الوفد لشرح منه, بارك فيه هذه الزيارة.
وشرح عن بيت جن ونضالاتها, خاصة ضد مصادرة 83% من أراضيها والتمييز اللاحق بها وبباقي شعبنا الفلسطيني, مثمناً عالياً زيارة الوفد, ومما قاله : شعبنا الفلسطيني الذي تحاول الآن القوى الرأسمالية والصهيونية وبمساندة القوى الرجعية العربية, اجهاض حقوقه, بأمس الحاجة لدعم المناضلين والأحرار أمثال هذا الوفد".
وتخلل الجولة كلها شرح عن المنطقة وأهاليها والقرى المهجرة والواقع الفلسطيني في الداخل, بما فيه التجنيد الاجباري في صفوف جيش الاحتلال المفروض على الشباب العرب الدروز والمرفوض من قبل غالبيته, قدموه بإسهاب المرافقين من لجنة المبادرة . بعدها انتقل الوفد لقرية يركا, حيث كان في استقباله لفيف من قياديي اللجنة : الدكتور ماجد نكد – صاحب مركز نكدي الطبي للأمراض الجلدية وغيرها, رياض عطالله, د. عبدالله أبو معروف, صالح قويقس وآخرون, شمل اللقاء وجبة غداء شرح خلالها الدكتور ماجد نكد عن الكثير من واقع المجتمع العربي في البلاد, مستغلاً تمكنه من التحدث بطلاقة ب 9 لغات, مما لفت نظر واعجاب الوفد. بعدها جرى لقاء للوفد وقيادة لجنة المبادرة العربية الدرزية في مقر اللجنة في يركا, تحدث فيه أعضاء السكرتارية : رياض عطالله والذي شرح ضرورة الربط ما بين إنجازات الثورة الفرنسية ووجوب مراعاة قيمها لتقوى عملية دعم كل الشعوب وخاصة شعبنا الفلسطيني المحروم من حقوقه, ومما قاله : " فرنسا أعطت العالم منحى للتطور ولقِيم الحرية والمساواة .. حافظوا على جوهرها".
النائب السابق د.عبدالله ابومعروف والذي شرح عن الوضع السياسي عامةً, جهاد سعد وغالب سيف والذي قال: " هذه زيارة هامة ومردودها يصب بالكامل في خانة خدمة شعبنا وقضاياه, وفي ضرورة فضح الرأسمالية والصهيونية والرجعية العربية المتآمرة والمتخاذلة". تحدثت باسم الوفد رئيسة الوفد الرفيقة المحامية مريام بلكا _ رئيسة فرع الجمعية في الالزاس واللورين, شارحة عن انطباعات الوفد مما لمسوه في هذه الجولة : " الهامة والمُثيرة" وكما قالت, مؤكدة أن تناول اخبار ما يجري عندكم في وسائل الاعلام شيء وما لمسناه في القرى المهجرة ومن الحقائق والمعطيات هو شيء آخر : " نعدكم بنقل الصورة المؤلمة الحقيقية عن الذي رأيناه". بعدها انتقل الوفد الى ابوسنان للمشاركة في مظاهرة أول أيار – عيد العمال العالمي الذي نظمته لجنة الحزب الشيوعي – منطقة عكا, والتي انتهت في ساحة أول أيار في كفرياسيف تخللها برنامج خطابي وفني غني.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018