الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من بيت لحم ورام الله
  2. حالة الطقس: درجات الحرارة اعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين
  3. الأسير ربيع السعدي من مخيم جنين يدخل عامه الـ16 في الأسر
  4. الكابينت ينعقد اليوم لبحث "التطورات الأمنية" الأخيرة
  5. ليبرمان يدعو لتشكيل "حكومة وحدة وطنية"
  6. مقتل مواطن 54 عاما بالرصاص اثر شجار وقع في يطا جنوب الخليل فجر اليوم
  7. هلال القدس يمثل فلسطين في البطولة العربية
  8. قوات الاحتلال تعيق حركة المواطنين جنوب بيت لحم
  9. فصل الصيف يبدأ مساء الجمعة ويستمر 93 يوما و15 ساعة و56 دقيقة
  10. أنصار الله تطلق طائرات مسيرة على مطارين في السعودية
  11. إسرائيل ترفض بنودا في بيان قمة دوشنبه حول القدس
  12. قناة إسرائيلية: لقاء سري بين أبو مازن ورئيس الشاباك
  13. 59 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي
  14. مصرع فتاة بالقدس بعد الاعتداء عليها بالضرب لعلاجها من السحر
  15. مصرع مواطن بحادث سير بين مركبتين على مفرق عجة جنوب جنين
  16. قوات القمع تقتحم قسم الأسرى في معتقل "عسقلان"
  17. القسام تعلن استشهاد أحد اعضائها نتيجة خطأ باستخدام السلاح
  18. الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة
  19. جامعة القدس تحتفل بتخريج طلبة الدفعة الأولى من الفوج الثامن والثلاثين
  20. "فتح" تتخذ عدة قرارات بخصوص واقعة دير قديس

سفيرتنا في ألبانيا تلتقي رئيس البرلمان

نشر بتاريخ: 03/05/2019 ( آخر تحديث: 07/05/2019 الساعة: 08:18 )
التقت السفيرة هناء الشوا، سفير دولة فلسطين لدى جمهورية ألبانيا، رئيس البرلمان الألباني، جراموز روتشي -Gramoz Ru i، في مكتبه في تيرانا العاصمة الألبانية.

ورحب رئيس البرلمان الألباني، روتشي، بالسفيرة هناء الشوا متمنيا لها كل التوفيق والنجاح في مهامها الجديد في البانيا وأعرب عن دعمه ودعم مؤسسته لها خلال فترة مهامها في البانيا.

وأضاف "روتشي" ان بلاده كانت وما زالت تدعم دولة فلسطين وقضيتها من خلال القرارات الشرعية الدولية وأنه يأمل في ايجاد حل عاجل وعادل للقضية الفلسطينية وحل الدولتين في المنطقة.

واعرب عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع دولة فلسطين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، مرحبا بأي تعاون يخدم العلاقات بين البلدين الصديقين في المستقبل.

وبدورها، وجهت السفيرة هناء الشوا الشكر لرئيس البرلمان الألباني علي ترحيبه بهذه الزيارة ونقلت إليه تحيات الرئيس محمود عباس ورغبته في تطوير وتعزيز العلاقات مع جمهورية البانيا الصديقة في كافة المجالات ذات الإهتمام المشترك، كما نقلت إليه ايضا تحيات رئيس المجلس الوطني الفلسطني ورغبته في فتح قنوات التعاون وتبادل الزيارات بين البلدين في كافة المستويات لاسيما في المستوى البرلماني.

واطلعت السفيرة رئيس البرلمان الألباني "روتشي" على آخر التطورات السياسية في فلسطين ومعاناة الشعب الفلسطيني تحت الإحتلال الإسرائيلي والتحديات التي تواجهها دولة فلسطين مع الجانب الاسرائيلي، في حين اشادت بمواقف ألبانيا الدولية تجاه القضية الفلسطينية.

واشارت السفيرة إلى الجهود التي تبذلها دولة فلسطين بقيادة الرئيس محمود عباس لإنهاء الصراع واقامة دولة فلسطين حرة ومستقلة.

وحضر الاجتماع من الجانب الالباني مدير مكتب رئيس البرلمان ورئيسة المراسم في البرلمان الألباني ومن جانب السفارة حضر القنصل كرم فراج.

هذا، وفي اطار الإجتماعات التي تقوم بها السفيرة هناء الشوا مع المسؤولين في البانيا اجتمعت الاسبوع الماضي مع السيد إيتيان جافاي(Etjen Xhafaj)– نائب وزير الخارجية الألباني للشؤون الإقتصادية.

ورحب نائب وزير الخارجية الألباني بالسفيرة وهنأها على منصبها الجديد متمنيا لها التوفيق في مهاما سفيرا لدولة فلسطين لدى البانيا.

وعبر نائب وزير الخارجية "إيتيان جافاي" عن تمسك بلاده بالمواقف المبدئية المبنية على أسس الشرعية الدولية وحل الدولتين من خلال إستئناف العملية التفاوضية بين دولة فلسطين وإسرائيل.

وأبدى تفهمه لصعوبة الوضع الحالي التي تمر به القضية الفلسطينية مؤكدا الرغبة في فتح مجالات للتعاون الثنائي في المجال الإقتصادي والإستثمار في مجالات السياحة والزراعة ومجال التكنولوجيا.

وبدروها، قامت السفيرة هناء الشوا بتقديم شرحا وافيا حول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية من تصاعد في الهجمة الإستطانية في القدس والإزدياد الحاد في عمليات هدم بيوت المقدسيين إضافة إلى الإجراءات الإسرائيلية في الأماكن المقدسة وخاصة المسجد الأقصى.

واعربت عن رغبة بلادها في تعزيز العلاقات الثنائية مع جمهورية ألبانيا على مختلف الأصعدة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018