الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

كيلة: الاعتداء على مستشفى الخليل اعتداء على كل أبناء شعبنا

نشر بتاريخ: 04/05/2019 ( آخر تحديث: 04/05/2019 الساعة: 10:40 )
كيلة: الاعتداء على مستشفى الخليل اعتداء على كل أبناء شعبنا
الخليل- معا- أدانت وزيرة الصحة د. مي الكيلة الاعتداء الآثم على قسم الطوارئ في مستشفى الخليل الحكومي، معتبرة إياه اعتداء على كل أبناء شعبنا.
وأضافت د. الكيلة في بيان صحفي اليوم السبت، أن هذا الاعتداء غريب عن عادات شعبنا، ومؤسساتنا جميعها بنيت بدماء الشهداء وتضحيات الأسرى والجرحى والمبعدين، والحفاظ على هذه التضحيات مسؤولية كل فلسطيني.
وقالت إن المراكز الصحية والمستشفيات خط أحمر في جميع القوانين والأعراف، والاعتداء عليها جريمة يعاقب عليها القانون، مشيرة إلى أن جميع أطياف شعبنا في محافظة الخليل وفي مختلف محافظات الوطن أدانت هذا الاعتداء.
وأوضحت أن وزارة الصحة تسعى بكل جهد لتطوير جميع مراكزها وتقديم الخدمات الصحية الآمنة وبجودة عالية لجميع المرضى، مؤكدة أن الحفاظ على مستشفياتنا ومراكزنا وتطويرها هي مسؤولية الجميع.
وأشادت وزيرة الصحة بجميع الطواقم العاملة في مستشفى الخليل الحكومي، وجهودها الكبيرة في خدمة المواطنين، وتفانيهم في العمل رغم الضغط الكبير ونسبة الاشغال العالية في أقسام المستشفى.
كما أشادت بجهود الشرطة الفلسطينية في حفظ الأمن والنظام في محافظات الوطن وداخل المراكز الصحية.
وكان مجموعة من المواطنين يرافقون أحد المرضى اعتدوا بالضرب على ممرض في قسم الطوارئ في مستشفى الخليل الحكومي إضافة إلى تكسير أثاث القسم.
وأشارت وزارة الصحة إلى أن المريض أدخل إلى قسم الطوارئ في المستشفى الساعة الثانية فجرا، وهو يعاني من "تسمم سكري" نتيجة الارتفاع الحاد بنسبة السكر في دمه، حيث تم عمل كل ما يلزم له ووضعه الصحي مستقر.
وتابعت الوزارة" نستغرب هذا التصرف غير المبرر إطلاقا من قبل مرافقي المريض، خصوصا وأن جميع طواقم الطوارئ استقبلت المريض منذ وصوله وعملت على إنقاذ حياته، إلا أن أحد الممرضين ممن أنقذوا المريض تعرض للضرب!".
هذا وكان مجهولون قد حطموا فجر اليوم قسم الطوارئ في مستشفى الخليل عقب وصول حالة حرجة.