الأخــبــــــار
  1. هلال القدس يمثل فلسطين في البطولة العربية
  2. قوات الاحتلال تعيق حركة المواطنين جنوب بيت لحم
  3. فصل الصيف يبدأ مساء الجمعة ويستمر 93 يوما و15 ساعة و56 دقيقة
  4. أنصار الله تطلق طائرات مسيرة على مطارين في السعودية
  5. إسرائيل ترفض بنودا في بيان قمة دوشنبه حول القدس
  6. قناة إسرائيلية: لقاء سري بين أبو مازن ورئيس الشاباك
  7. 59 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي
  8. مصرع فتاة بالقدس بعد الاعتداء عليها بالضرب لعلاجها من السحر
  9. مصرع مواطن بحادث سير بين مركبتين على مفرق عجة جنوب جنين
  10. قوات القمع تقتحم قسم الأسرى في معتقل "عسقلان"
  11. القسام تعلن استشهاد أحد اعضائها نتيجة خطأ باستخدام السلاح
  12. الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة
  13. جامعة القدس تحتفل بتخريج طلبة الدفعة الأولى من الفوج الثامن والثلاثين
  14. "فتح" تتخذ عدة قرارات بخصوص واقعة دير قديس
  15. تقرير: الجيش الاسرائيلي يتجهز لتشديد السياسة المتبعة مع غزة
  16. 7 حرائق جراء البالونات الحارقة قرب القطاع
  17. إسرائيل تنشر "القبة الحديدية" في الجنوب
  18. 10 إصابات جراء حادث سير في غزة
  19. أسرى عسقلان يقررون الاضراب عن الطعام
  20. الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة

البنك الوطني يحتفل بافتتاح فرعه الـ20 في العيزرية

نشر بتاريخ: 04/05/2019 ( آخر تحديث: 07/05/2019 الساعة: 08:16 )
رام الله- معا- احتفل البنك الوطني تحت رعاية محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا، بافتتاح فرعه العشرين في مدينة العيزرية بحضور وزير شؤون القدس فادي الهدمي، ورئيس بلدية العيزرية عصام فرعون، ورئيس بلدية أبو ديس نبيل بدر، ورئيس مجلس إدارة البنك الوطني طلال ناصر الدين والمدير العام أحمد الحاج حسن والإدارة التنفيذية بالإضافة الى حشد من رجال الاعمال والشخصيات الاعتبارية من القدس وعدد من الصحفيين.

وفي كلمته خلال حفل الافتتاح أشاد معالي المحافظ بالبنك الوطني وانتهاجه سياسة التفرع المصرفي٬ سيما في المناطق القريبة من مدنية القدس٬ مؤكداً على انسجام هذا التفرع مع استراتيجية سلطة النقد بتعزيز إيصال الخدمات المصرفية إلى كل المناطق الفلسطينية.

وأكد الشوا على أهمية التفرع المصرفي في تحقيق عملية الشمول المالي في فلسطين٬ سيما من خلال تقديم خدمات ومنتجات مصرفية متطورة٬ وخلق فرص عمل جديدة٬ مشيراً إلى أن سلطة النقد أطلقت قبل عدة أيام - وبمناسبة اليوم العربي للشمول المالي- تعليمات حساب الشمول المالي والتي ستعمل على اتاحة الفرصة للعديد من قطاع المهنيين والحرفيين والعاملين على المنصات الالكترونية الوصول لمزودي الخدمات المالية للانتفاع من خدمات القطاع المالي مما سيعزز ذلك من نسب الشمول المالي في فلسطين٬ ويحقق الرفاه الاجتماعي والتنمية الاقتصادية المستدامة.

وأضاف" البنك الوطني من البنوك المتميزة في سرعة النمو والتطور٬ مما انعكس وبشكل لافت على مؤشراته المالية٬ فقد بلغ صافي أصول البنك حتى نهاية شهر مارس 2019 حوالي 1,111,428,972 دولاراً مقارنة بـ 15,998,338,416 دولاراً لصافي أصول إجمالي المصارف العاملة في فلسطين٬ فيما بلغت إجمالي التسهيلات المباشرة للبنك الوطني لنفس الفترة 654,108,515 دولاراً أي ما نسبته %7.6 من إجمالي التسهيلات المباشرة للمصارف العاملة في فلسطين والبالغة 8,569,466,503 دولار٬ فيما بلغت عدد الفروع والمكاتب للبنك الوطني 26 فرعاً ومكتباً٬ مما يشير إلى اهتمام البنك وإدارته في تطوير خدماته ومنتجاته المصرفية بما يلبي احتياجات المواطنين بمختلف فئاتهم وشرائحهم".

ومن جانبه قال ناصر الدين إنه وبافتتاح الفرع العشرين في مدينة العيزرية أصبح البنك الوطني بذلك البنك الأكثر انتشارا في محافظة القدس، مشيرا ان فرع العيزرية هو الفرع الرابع للبنك في المحافظة.
وأكد ناصر الدين ان البنك الوطني ومنذ نشأته وجه بوصلته نحو القدس حيث كان السباق الى افتتاح أول فرع لبنك فلسطيني داخل الجدار في قلب المدينة المقدسة بعد غياب المصارف عنها لخمسين عاما، فاتحا الطريق أمام المؤسسات والبنوك الفلسطينية للتواجد داخل المدينة لخدمة سكانها.

وتطرق الى المكانة التي وصل اليها البنك الوطني اليوم في السوق المصرفي الفلسطيني مؤكدا انه أصبح ثاني أكبر بنك فلسطيني، مشيرا الى تجاوز أصول البنك 2.2 مليار دولار، وتعدي ودائع عملائه 1.7 مليار دولار وتجاوز محفظة التسهيلات الائتمانية المباشرة 1.6 مليار دولار. مشيرا انه اضحى مجموعة مصرفية صلبة تتجاوز شبكة فروعها 63 فرعا في شطري الوطن، وتقدم منتجات مصرفية متنوعة لتشمل المنتجات المصرفية التقليدية والمنتجات المصرفية التي تتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية.

وبين سعي البنك الوطني للمساهمة في خلق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة في محافظة القدس، سواء من خلال التواجد الجغرافي أو من خلال الخدمات المصرفية المخصصة التي يقدمها لأهل المحافظة والتي تراعي خصوصية وضعهم أو عن طريق ابرام عدة اتفاقيات مع عدة جهات لتمويل مشاريع إنتاجية وتسهيلات سكنية وأقساط طلبة مقدسيين دون فوائد وتمكين المرأة المقدسية من خلال تمويل مشاريع بقيادتها بالإضافة الى تخصيص جزء من ميزانية المسؤولية المجتمعية لدعم عدة قطاعات في القدس انطلاقا من مسؤوليتنا الوطنية تجاهها وتجاه سكانها لتعزيز صمودهم.

وفي كلمته قال الهدمي، إن البنك الوطني يعد اليوم أحد أهم ركائز الاقتصاد الوطني في القدس، بافتتاحه أربعة فروع في المحافظة، مشيرا انه قد واكب التحديات التي استطاع البنك مواجهتها من أجل افتتاح أول فرع مصرفي في القدس في ضاحية البريد لتحقيق هذا الحلم الوطني. وأشاد الهدمي أيضا بمساهمة البنك الوطني في تقديم تسهيلات إسكان لأهل القدس كون هذه القضية هي من اكبر المعضلات التي تواجه صمود المقدسيين حاليا، مؤكدا ان القدس بحاجة الى المزيد من الدعم والجهود داعيا القطاعات الاقتصادية الى تكثيف جهودها في القدس.

وأعرب فرعون عن سعادته بافتتاح فرع رابع للبنك الوطني في محافظة القدس، مشيرا ان البنك الوطني بنك وطني بامتياز وبنك مقدسي بكل معنى الكلمة، مؤكدا ان هذا الافتتاح سيساهم في الانتعاش الاقتصادي في منطقة جنوب شرق القدس المنطقة الأقرب لمركز القدس. ووجه فرعون التقدير لرئيس مجلس إدارة البنك الوطني طلال ناصر الدين واصفا اياه برجل الاقتصاد الأول، مؤكدا انه يعمل فعليا من اجل القدس وليس بالشعارات لتعزيز صمود المقدسيين.

ومن ناحيته رحب بدر بهذه الخطوة التنموية من قبل البنك الوطني بافتتاحه فرع في العيزرية،ـ والتي تدفع بالتنمية في منطقة جنوب شرق القدس التي تتكون من أبو ديس والعيزرية والسواحرة، مشيرا ان المنطقة تفتقد للدعامات الاقتصادية، مرحبا بجميع الهيئات التي تعزز من صمود المواطنين في المنطقة وانعاشها.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018