الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى الاهلي ينظم نشاط "احم نفسك وغيرك من خلال تعقيم يديك"

نشر بتاريخ: 05/05/2019 ( آخر تحديث: 05/05/2019 الساعة: 22:09 )
مستشفى الاهلي ينظم نشاط "احم نفسك وغيرك من خلال تعقيم يديك"
الخليل - معا - نظم مستشفى الأهلي في الخليل نشاط نوعي خاص في اليوم العالمي لنظافة الأيدي تحت شعار (إحمِ نفسك وغيرك من خلال تعقيم يديك).
وتزامن النشاط مع دعوة منظمة الصحة العالمية جميع المؤسسات الصحية حول العالم إلى أن يستلهموا من دلالة هذا الشعار الممارسات اللازمة لنظافة الأيدي للحصول على الرعاية الصحية الآمنة التي ترفع من جودة الخدمات الصحية.
وبين د.يوسف التكروري مدير عام المستشفى ان مؤشرات منظمة الصحة العالمية بينت أن الوقاية من العدوى ومكافحتها، والتي تشمل نظافة اليدين، أمر بالغ الأهمية لتحقيق التغطية الصحية الشاملة، حيث يعد هذا منهجاَ عملياً قائماً على الأدلة مع وجود تأثير واضح على جودة الرعاية وسلامة المرضى في جميع مستويات النظام الصحي.

وفي هذا اليوم، قام مستشفى الأهلي بإشراك جميع الأقسام السريرية، وكل من طلاب كلية الأهلي للتمريض وطلاب جامعة بيت لحم بالمساهمة في فعالية زيادة التوعية بأهمية نظافة الأيدي، حيث عمل ممثلو مكافحة العدوى في كل قسم على إنشاء محطة عرض للمجسمات واللوحات التوضيحية والمحلول الكحولي لتعقيم الأيدي، وفي كل محطة تم الشرح وزيادة الوعي عن لحظة من اللحظات الخمس لتنظيف الأيدي أو المقارنة بين غسل الأيدي بالماء والصابون والتعقيم بالمحلول الكحولي، كما تم عرض كيفية ارتداء الواقيات الشخصية وعلاقتها بتعقيم الأيدي بالإضافة طرق التعامل مع سوائل الجسم وتعقيم الأيدي.
وافتتح الفعالية مراد عمرو مشرف الجودة ومكافحة العدوى في المستشفى قدم خلال كلمته نبذة عن دور لجنة مكافحة العدوى وآلية عملها وخاصة في إرساء قواعد الممارسة الآمنة ورفع مستوى جودة الخدمات الصحية.
وفي الختام كرم د.التكروري، مراد عمرو على تنظيمه وإشرافه على هذا النشاط وكذلك جميع المشاركين من ممثلي مكافحة العدوى وكلية الأهلي للتمريض وطلاب جامعة بيت لحم كما ثمن عالياً دور شركة التوريدات للمعدات والتجهيزات الطبية على ما قدموه من رعايه لهذا النشاط.