الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عندما يعزف الشيطان في أوريفزيون تل أبيب

نشر بتاريخ: 10/05/2019 ( آخر تحديث: 10/05/2019 الساعة: 12:06 )

الكاتب: رئيس التحرير / د. ناصر اللحام

إلى جميع الفنانين المشاركين في مهرجان في مهرجان الأغنية الأوروبية في تل أبيب هذه ليست تل أبيب الجميلة التي أخبروكم عنها وإنما هذه مدينة يافا التي احتلتها العصابات الصهيونية عام 1948 , وإسرائيل احتلال يقتل شعب آخر ويحتل أرضه بالقوة ويحاصر غزة ويقصفها بشكل همجي ويمنع العرب من الغناء ومن الرقص والاحتفالات .
هل سمعتم عن الفنانين الفلسطينيين المشهورين ؟ هل تعرفون من هو الفنان محمد عساف من غزة ؟ وسناء موسى من الجليل ؟ ويعقوب شاهين من بيت لحم وعمار حسن من رام الله وغيرهم عشرات ؟هل سمعتم عن ريم بنا من الناصرة ؟ أو اي اسم لأي فنان فلسطيني اّخر يغني في زنازين السجون الاسرائيلية ؟ هل ترجم لكم احد معاني كلمات ألاغاني التي يغنيها الفلسطينيون ؟

وانتم تغنون انظروا الى وجوه الحاضرين ، هل هناك أي عربي ؟ هل هناك أي فلسطيني يسمح له بدخول القاعة والاستماع لكم ؟

إن الاحتلال بنى جدارا إسمنتيا مثل جدار برلين ورمى العرب أصحاب الأرض الأصليين وراء الجدار وحاصرهم وألقى عليهم القنابل حتى اصبح أسوأ نظام عنصري للأبارتهايد في العالم .
هل تعلمون أن هناك 12 طريقا لليهود فقط ويمنع على العرب سياقه السيارة عليها ؟
أنتم فنانون وشعوب العالم تحبكم فكيف تفسرون مشاركتكم الاحتلال بهذا الاحتفال ودموع الأطفال تنهمر وراء الجدار ؟ كيف تغنون على شاطئ يافا ودماء أطفال غزة لم يشربها التراب حتى الآن ؟
لا تصدقوا نتانياهو وابتساماته الخادعة وبدلته الفخمة التي اشتراها من أموال الفساد .
باسم البؤساء خلف الجدار ، الذين يهدم الاحتلال منازلهم وأحلامهم نقول لكم إن الاحتلال والابارتهايد لا يليق بكم . ونهديكم سمفونية ( عندما يعزف الشيطان ) وأن القدر متقلب والتاريخ لا يبقى على حاله كيلا تبيعوا أرواحكم للشيطان . أرجوكم لا تبيعوا أرواحكم للشيطان .