الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني مبعوثا عن الرئيس الى جنوب أفريقيا

نشر بتاريخ: 26/05/2019 ( آخر تحديث: 26/05/2019 الساعة: 12:57 )
مجدلاني مبعوثا عن الرئيس الى جنوب أفريقيا
بريتوري- معا- شارك عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني مبعوثا عن رئيس دولة فلسطين محمود عباس " أبو مازن "، في مراسم تنصيب رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، والذي تم انتخابه في أيار الجاري رئيساً للبلاد، والتي جرت في الملعب الرسمي للعاصمة بريتوريا.
واستقبل الرئيس رامافوزا مبعوث الرئيس د. مجدلاني الذي سلمه بلقاء خاص بعد التصيب رسالة خطية من الرئيس محمود عباس.
كما نقل د. مجدلاني تحيات وتهنئة الرئيس محمود عباس إلى الرئيس رامافوزا، بمناسبة انتخابه رئيساً لجنوب أفريقيا.
وأكد أن الرئيس عباس يتطلع لأن تشهد فترة رئاسة رامافوزا مزيداً من التعاون بين دولة فلسطين وجنوب أفريقيا وضعه بصورة الأوضاع السياسية، شاكرا جنوب اقريقيا إقرارها تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع إسرائيل، مشيرا الى أن هذه الخطوة تشكل دافعا وتشجيعا لدول أخرى للقيام بها.
كما دعا جنوب افريقيا للتحرك لإنقاذ حل الدولتين، ومواجهة المشروع الأمريكي الإسرائيلي يقوض الشرعية الدولية، ودعم دولة فلسطين في خياراتها في ضوء الحل الأحادي الجانب الأمريكي الإسرائيلي، ورؤيتها بعقد مؤتمر دولي للسلام طبقا لمبادرة الرئيس محمود عباس على اساس قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

فيما أكد الرئيس رامافوزا استمرار دعم جنوب أفريقيا النضال الشعب الفلسطيني وحقه بتقرير المصير، وستقوم جنوب أفريقيا بكل ما يلزم للوصول لحل عادل وبما يضمن تحقيق السلام طبقا للشرعية الدولية، والتمسك بدعوة الرئيس محمود عباس لزيارة جنوب لجنوب أفريقيا.
كما التقى د. مجدلاني مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي لينديوي سيزولو، ووضعها في صورة اخر المستجدات السياسية ، وكذلك مواصلة العمل الدبلوماسي المشترك بدعم جنوب افريقيا لدولة فلسطين في كافة المحافل الدولية.
وحضر الاجتماعات القائم باعمال سفارة دولة فلسطين بسام الحسيني.