الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى تُحذر من تراجع الحالة الصحية للأسير أبو خرابيش

نشر بتاريخ: 29/05/2019 ( آخر تحديث: 01/06/2019 الساعة: 09:35 )
هيئة الأسرى تُحذر من تراجع الحالة الصحية للأسير أبو خرابيش
رام الله- معا- حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير صدر عنها اليوم الأربعاء، من تراجع الحالة الصحية للأسير محمود سالم سليمان أبو خرابيش (54 عاماً) من مخيم "عين السلطان" بمحافظة أريحا، نتاجاً لما يتعرض له من استهداف طبي مقصود وواضح على مدار سنوات، وذلك بتجاهل وضعه الصحي الصعب والاستهتار بحياته.
وأوضحت الهيئة أن الأسير أبو خرابيش والقابع حالياً في معتقل "هدريم"، يشتكي منذ عدة سنوات من مشاكل بالقلب وعدم انتظام دقاته، كما يعاني من مرض ضغط الدم المزمن والذي أصيب به خلال وجوده في السجن، وارتفاع في نسبة الكولستيرول والدهون بالدم، ويعاني أيضاً من مشاكل في الفقرات الأخيرة بالعمود الفقري، ورغم حالته المرضية السيئة ومعاناته من الآلام، إلا أن الأسير أبو خرابيش لا يتلقى أي علاج يناسب حالته المرضية.
ولفتت الهيئة في تقريرها، أن معظم الأسرى القدامى يعانون من أوضاع صحية غاية الصعوبة، مشيرة بأن سنوات السجن الطويلة التي أمضوها داخل أقبية معتقلات الاحتلال بظروف معيشية قاسية وبحرمانهم من العلاج، أثرت عليهم وفاقمت من أوجاعهم وجعلتهم فريسة للأمراض، والأسير أبو خرابيش أحد الشاهدين على هذا الوضع.
يذكر بأن الأسير أبوخرابيش معتقل منذ 11/3/1988، ويقضي حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة، ويعتبر عميد أسرى محافظة أريحا وأقدم أسراها، وهو متزوج ولديه ابنة.