الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

(صور) رام الله- وضع أكاليل الزهور على اضرحة الشهداء

نشر بتاريخ: 05/06/2019 ( آخر تحديث: 05/06/2019 الساعة: 19:11 )
(صور) رام الله- وضع أكاليل الزهور على اضرحة الشهداء
البيرة- معا- وضعت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، وإلى جانبها وزيرة الصحة د.مي الكيلة والهيئة الأمنية للمحافظة، صباح يوم عيد الفطر، اكاليل زهور على ضريح الشهيد ياسر عرفات وأضرحة الشهداء الفلسطينيين والأردنيين، حيث أكدت أن دماءهم ستبقى دينا في أعناقنا إلى حين التحرير.
وتقدمت المحافظ بأسمى آيات التهنئة والمباركة لكافة أبناء شعبنا في الوطن والشتات وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية بمناسبة حلول عيد الفطر، متمنية أن يعيده الله علينا وقد تحققت طموحات شعبنا باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وتحرير كافة أسرانا من أقبية سجون الاحتلال.

وأكدت أن شعبنا مصر على التحدي والصمود حتى نيل كافة حقوقه المشروعة، موجهة التحية لأهالي القدس، والمرابطين في الاقصى، ولشعبنا في مخيمات اللجوء والشتات، والأسرى وعائلاتهم الذين تمر الأعياد عليهم بألم فقدان الأحبة.
ولفتت د.غنام الى صمت العالم أمام إصرار الاحتلال على سلب الفلسطينيين حقوقهم وحرياتهم وأفراحهم، مشيرة الى أن السواد الأعظم من شعبنا وأسرنا يستقبلون الأعياد بالدموع نظرا لافتقادهم فلذات أكبادهم وراء قضبان سجون الاحتلال، أو يعطرون الأرض بعبق دماءهم التي سالت في سبيل ملحمة نضالية عنوانها فلسطين. مشيرة إلى أن ما يتعرض له شعبنا من تضييق وتنكيل وسرقة لأمواله ما هو إلا انعكاس لحالة الانحياز الغريب للاحتلال وإجرامه، مؤكدة أن شعبنا قادر على النضال والمواجهة لأنه شعب حي ومعتز بكرامته التي تميزه عن كافة الراضخين للاملاءات الأمريكية والإسرائيلية.

وكانت د.غنام قد استهلت العيد بالمعايدة على الرئيس محمود عباس، وقراءة الفاتحة ووضع اكليل الزهور على ضريح الشهيد الخالد ياسر عرفات، مشيرة الى أن مسيرة العطاء متواصلة ومستمرة حتى تحقيق كامل حقوقنا لتنعم أجيالنا بالحرية والكرامة كباقي العالم.
كما وقامت المحافظ بمعايدة الطواقم العاملة بالميدان بعدة قطاعات وعلى رأسها الشرطة حيث تفقدت سير عملهم، مشيرة انهم يعيدون بعيدا عن اسرهم خدمة للمواطن ويستحقون جميعا الإشادة والثناء.