الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نعيم: المقاطعة تشكل البيئة الأمثل لأي حراك نضالي ضد الاحتلال

نشر بتاريخ: 12/06/2019 ( آخر تحديث: 12/06/2019 الساعة: 11:05 )
غزة- معا- قال الدكتور باسم نعيم رئيس حملة المقاطعة_فلسطين، أن فكرة المقاطعة كانت دائما حاضرة على طاولة الشعوب التي ناضلت من أجل العدالة داخلياً أو الحرية والاستقلال من الاستعمار والاحتلال خارجياً مؤكدا أن المقاطعة التي تُعد وتعتبر البيئة الأمثل لأي حراك نضالي ضد الاحتلال في حال عدم توفرها وتبنيها سيترك المجال لإحلال البديل عنها المتمثل في التنسيق والتطبيع مع المحتل وهو ما يعني بيئة طاردة ومطاردة للمقاومة.
وفي كلمته خلال المؤتمر الذي عقدته رابطة المثقفين العرب – لندن بالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية وكلية العودة الجامعية اليوم الثلاثاء في غزة، دعا الفصائل الفلسطينية بأطيافها المختلفة الى تبني المقاطعة كأداة سياسية في برامجها النضالية، وتحويل هذا التبني الى برامج عمل تنفيذية على مستوى التنظيم الداخلي أو الجماهيري الخارجي.
وقال نعيم " لا يمكن إقناع الشعوب حول العالم بالمقاطعة وجدواها، وقيادة الشعب الفلسطيني تعتبر التنسيق مع المحتل مقدس " داعيا الى ضرورة الضغط في اتجاه انهاء هذه الاتفاقيات المخزية لتعزيز المقاطعة ومناهضة التطبيع.
كما أكد على أن المقاطعة هي المصل المضاد للتطبيع، فتعزيز المقاطعة سيضعف جهود التطبيع ويفشلها.
وطالب نعيم حركات المقاطعة بضرورة رفع التنسيق فيما بينها على المستوى الدولي، وتعزيز الحالة الجماهيرية لفكرة المقاطعة، إضافة الى التحضير والاستعداد السياسي والقانوني لمواجهة التحديات والعقبات التي يضعها الاحتلال وحلفائه في طريق حملات المقاطعة حول العالم.