الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طبي أمريكي يصل غزة

نشر بتاريخ: 24/06/2019 ( آخر تحديث: 24/06/2019 الساعة: 11:14 )
وفد طبي أمريكي يصل غزة
غزة- معا- وصل الى قطاع غزة وفد طبي من منظمة ميد جلوبال ومؤسسة باما يضم أطباء فلسطينيين مقيمين في الولايات المتحدة الامريكية .
قال د. يوسف ابو الريش وكيل وزارة الصحة بغزة إن هذه الزيارة رسالة تأكيد على ان الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة ليس لوحده في مجابهة الحصار الظالم، بل أن احرار العالم وقفوا بالكلمة الى جانب غزة ومرضى غزة واليوم يؤكدون روح التضامن بالحضور الى القطاع المحاصر بهذا الوفد والذي يضم نخبة من الاطباء ومقدمي الرعاية الصحية ليشاركوا الطواقم الطبية المحلية تقديم الخدمة الصحية للمرضى المحرومين من حبة الدواء وفرص العلاج المناسبة.
وتمنى د. أبو الريش ان تكون الزيارة بداية طيبة لعناوين عمل مشترك وبرامج مستمرة واضحة المعالم تعنى بالارتقاء بالخدمة الصحية وتشكل اسهاما نوعيا في ترميم ما أحدثه الحصار في منظومة العمل الصحي وبما ينعكس لخدمة المرضى.

الى ذلك، عبر د. زاهر سحلول رئيس منظمة ميد جلوبال باسمه وباسم كافة أعضاء الوفد عن سعادتهم بوصولهم لغزة والاطلاع عن كثب عما يعتري العمل الصحي من صعاب كبيرة، وتعزيز حالة التضامن الانساني والطبي مع مرضى غزة، وتحقيق المشاركة المستدامة في العمل الطبي من التدريب وتوفير المتطلبات الطبية.
ونقل د. سحلول تحيات الجالية العربية والمسلمة والمسيحية في شيكاغو وتضامنهم الكامل مع غزة وفلسطين.