الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاتصالات يشارك بالاجتماع السنوي الـ13 للمنتدى الاقتصادي العالمي

نشر بتاريخ: 26/06/2019 ( آخر تحديث: 26/06/2019 الساعة: 14:42 )
وزير الاتصالات يشارك بالاجتماع السنوي الـ13 للمنتدى الاقتصادي العالمي
رام الله- معا- يشارك وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتوراسحق سدر، ووزير الريادة والتمكين المهندس اسامة السعداوي، في الاجتماع السنوي الثالث عشر للمنتدى الاقتصادي العالمي والذي سيعقد تحت عنوان "القمة العالمية للقادة الشباب"/الابطال الجدد"، بتوجيهات من الرئيس محمود عباس، وبتكليف من الحكومة الفلسطينية الثامنة عشر برئاسة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية.
حيث سيعقد الاجتماع في مدينة داليان- جمهورية الصين الشعبية مطلع تموز القادم ويستمر لثلاثة ايام متتالية، بهدف مناقشة المشاكل السياسية والاقتصادية التي توجه العالم وكيفية حلها.
وذكر د. سدر ان مشاركة فلسطين تاتي ضمن ايمان الحكومة بشكل خاص بقدرة وكفاءة الشباب الفلسطيني وتسعى لتمكينهم وابرازهم امام المنظومة العالمية، حيث نشارك القادة وصناع القرار في هذا الحدث العالمي مستعينين بالله و بعقول شبابنا الفلسطيني المبدع , حيث تتقدمنا المخترعة الفلسطينية المقدسية م اماني ابو طير اضافة الى نخبة من القطاع الخاص .
وأضاف سدر: حينما يكون الخيار مقدسي، نعود لاصل الحكاية، ونرد على ورشة البحرين المشبوهة، ونقطع الطريق على الاغراء المالي الفاشل والابتزاز السياسي الرخيص، لاننا نصنع المستقبل من خلال براعة عقولنا الفلسطينية التي لن تعدم الوسيلة في تحقيق اهدافنا بالحرية والاستقلال.
من جهته أشار المهندس اسامة السعداوي وزير الدولة للريادة والتمكين، الى ان هناك مشاركة لعدد من الشباب الفلسطيني الخلاق، ممن حققوا النجاح في تأسيس مشاريع وشركات فلسطينية ناشئة، ضمن الوفد الفلسطيني الى الصين، بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب العالمية في ريادة الاعمال وخلق الحلول من خلال اعتبار المشاكل والتحديات فرص يمكن استثمارها على المدى البعيد.
وأكد المهندس السعداوي على سعي الحكومة الدؤوب الى نقل الشعب الفلسطيني من مرحلة الاحتياج الى مرحلة الانتاج، لضمان وصولنا الى التحرر من الضغوطات الاقتصادية والسياسية، مما يضمن خلق بيئة اعمال تنافسية و منتجة توصلنا في نهاية المطاف لتخفيف الضيق وسد احتياجات للدولة.