الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

10 اصابات برصاص الاحتلال في كفر قدوم

نشر بتاريخ: 28/06/2019 ( آخر تحديث: 28/06/2019 الساعة: 19:15 )
10 اصابات برصاص الاحتلال في كفر قدوم
قلقيلية - معا - اصيب 10 شبان بنيران الاحتلال بينهم فتى ومصور صحفي خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفرقدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت تنديدا بمؤتمر المنامة و"صفقة القرن".
وافاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان اكثر من 50 جنديا هاجموا المشاركين في المسيرة باطلاق كثيف للرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز والصوت مما ادى الى اصابة فتى يبلغ من العمر 17 عاما بعيار في الوجه احدث كسرا في عظمة الفك وكسر في بعص اسنانه حسب المصادر الطبية ،كما اصيب المصور الصحفي نضال شتية بعياريين معدنيين وثمانية اخرين عولجوا ميدانيا في مركز اسعاف القرية.

واكد شتيوي ان جنود الاحتلال اعتدوا على الصحفيين اضافة الى ان وحدات خاصة نصبت كمائن في منازل مهجورة وحين تم كشفهم تصرفوا بحالة من الهستيريا واطلقوا الرصاص في كل الاتجاهات واقتحموا البلدة ولاحقوا الشبان حتى محيط مسجد عمر بن الخطاب في الحارة الشرقية من البلدة.

واضاف شتيوي ان هذا السلوك العدواني العنيف الذي اظهره جنود الاحتلال خلال قمع مسيرة اليوم كان متوقعا ويأتي رداً على نشر فيديو الاسبوع الماضي ويظهر فيه جنديان يهربان بإذلال بعد رشقهم بالحجارة خلال مواجهات في كفر قدوم.
وانطلقت المسيرة بمشاركة المئات من ابناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية المنددة بمؤتمر المنامة وصفقة القرن وكل المؤامرات التي تهدف تصفية القضية الفلسطنية مؤكدين الالتفاف حول القيادة في مساعيها ضد هذه المؤامرات.