الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العسيلي: مستمرون ببرنامج الاصلاح الشامل لبيئة التشريعات الاقتصادية

نشر بتاريخ: 30/06/2019 ( آخر تحديث: 30/06/2019 الساعة: 14:09 )
العسيلي: مستمرون ببرنامج الاصلاح الشامل لبيئة التشريعات الاقتصادية
الخليل- معا- قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسييلي، ان الوزارة والحكومة الفلسطينية، مستمرون بالعمل في الحوافز الاسثتثمارية من خلال برنامج الاصلاح الشامل لبيئة التشريعات الناظمة للاقتصاد الوطني، واستقطاب استثمارات جديدة، مؤكداً انهم يسعون جاهدين لتوسيع القاعدة الانتاجية، وسيتم العمل على اطلاق التجمعات العنقودية، واقامة المدن الصناعية.
جاء ذلك خلال جولة قام يوم أمس السبت على عدة منشآت صناعية وزراعية في محافظة الخليل، واجتماعه بمجلس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل.
وقال العسيلي" وزارة الاقتصاد الوطني هي وزارة تنمية وليست جباية، ونعمل جاهدين لتوسيع القاعدة الانتاجية، وايلاء المنتج الوطني أهمية كبيرة".
وقام الوزير العسيلي برفقة نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الخليل السابق عبد الحليم شاور التميمي، بزيارة فقاسة ومزراعة للدواجن، حيث استمع لشرح مفصل عن قطاع الدواجن والنجاحات التي حققها المزارعين ورجال الاعمال في هذا القطاع خلال العشرين عاماً الماضية والمخاطر المحيطة به والخسائر التي لحقت وتلحق بالمزارعين، مشيراً الى أن شركة قوافل التميمي الزراعية الصناعية ، لحق بها خسائر مادية تُقدر بنحو 130 الف شيكل ، جراء نفوق نحو 60% من الدواجن في أحد مزارعها بسبب خلل فني في أنظمة التحكم.
وأكد التميمي على وجوب قيام الحكومة ممثلة بوزارة المالية والزراعة والاقتصاد الوطني بعمل مراجعة شاملة للتشريعات واللوائح المتعلقة بقطاع الدواجن، مشيراً الى أن بعضها قد عفى عنه الزمن، وتحد من تنمية القطاع.
كما زار العسيلي مصنعاً للمياه المعدنية واطلع على أحدث خطوط الانتاج المستخدمة في الصناعة والقدرة الانتاجية لهذه المصنع وقصة نجاحه ودخوله للسوق الفلسطيني.
وخلال اجتماعه بمجلس إدارة غرفة الخليل، تم الحديث عن آخر المستجدات على شارع واد النار والذي أقرت الحكومةبالبدء في تنفيذه، كما استمع لشرح من رئيس الغرفة عبده ادريس عن النقلة النوعية التي تقوم بها الغرفة من خلال الخدمات التي تقدمها لاعضائها.