الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"خضوري" تحتفل بتخريج طلبتها في فرعها بالعروب

نشر بتاريخ: 06/07/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:11 )
"خضوري" تحتفل بتخريج طلبتها في فرعها بالعروب
الخليل- معا- اختتمت جامعة فلسطين التقنية خضوري احتفالات تخرج طلبتها، بتخريج فوج طلبة فرعها بالعروب, وذلك تحت رعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس "ابو مازن" , وتحت عنوان فوج "الأمل والتحدي".
أقيم الحفل بمشاركة وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. محمود أبو مويس ممثلاُ عن راعي الحفل رئيس دولة فلسطين محمود عباس أبو مازن , ورئيس جامعة فلسطين التقنية "خضوري" أ. د. نور الدين أبو الرب ، و محافظ محافظة الخليل اللواء جبرين البكري , ومدير فرع الجامعة في العروب الدكتور مهيب ابو لوحة ، وممثلي المؤسسات الرسمية والأمنية ومؤسسات القطاع الخاص والأهلي.
وبدأت مراسم الحفل الذي تولى عرافته الاعلامي سامر رويشد بدخول موكب الخريجين ، وأعضاء الهيئة التدريسية ومساعدي رئيس الجامعة والعمداء ، وموكب راعي الحفل ، تلا ذلك قراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم ، وعزف السلام الوطني الفلسطيني , وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.
ثم افتتح الحفل مدير فرع العروب د. مهيب ابو لوحة ، مرحبا بحضور الحفل لخريجي جامعة الدوله فوج الأمل والتحدي وهنئ الاباء والأمهات بتخرج فلذات اكبادهم , داعيا الله عز وجل بالتوفيق لطلبة الجامعة في حياتهم العملية , شاكرا لكل الداعمين سخاؤهم , مبرقا بالتحية للأسرى في سجون الاحتلال , كما اهدى ابو لوحة الفوج التاسع والخمسون من طلبة الجامعة في العروب الى ارواح شهداء فلسطين .
وخلال كلمته هنأ رئيس الجامعة أ.د. ابو الرب للطلبة الخريجين تفوقهم وتميزهم , مرحبا براعي الحفل ممثل سيادة الرئيس ابو مازن , مؤكدا بان الجامعة وإدارتها تحتفل اليوم بالخريجين وشعبنا يقبض على الجمر , مؤمنين بان الفجر سيبزغ , وان الحرية قادمة لا محالة , متمنيا للطلبة حياة مليئة بالأمل والعمل والعطاء , مبينا ان التحديات التي تواجه الجامعة كبيرة , وان الانجاز اكبر والخطوات اعظم , نحو جامعة تصبح بكل معنى الكلمة جامعة الدولة , واللبنة الاساسية لتدشين مؤسسات الوطن الغالي .
اللواء جبرين البكري محافظ الخليل استهل كلمته بالترحم على الشهداء والتمنيات بالإفراج للأسرى والشفاء للجرحى , , قائلا بأنه في هذا اليوم نخرج كوكبة من طلبتنا في جامعة فلسطين التقنية , التي هي عنوان للتصدي والصمود اما تغول الاحتلال والاستيطان , مؤكدا ان هذه الجامعة في هذه المنطقة الجغرافية كانت وستظل شوكة في حلق المخططين للاستيلاء على الاراضي , بفعل صمودنا ووحدتنا ووعينا الجمعي الفلسطيني , داعيا الجميع للتكاتف لدعم هذه الجامعة بكل الوسائل باعتبارها مشروعا وطنيا بامتياز .
راعي الحفل الاستاذ الدكتور محمود ابو مويس , نقل تحيات السيد الرئيس ومباركته للطلبة الخريجين وذويهم على هذا الانجاز , كما نقل برقية من رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتيه , هنأ فيها ايضا الخريجين على هذا الانجاز , مؤكدا استعداد الحكومة ووزارته لاحتضان البرامج الاكاديمية والثنائية منها خصوصي , التي تقدمها الجامعة لخدمة الشعب الفلسطيني , مشيرا الى ان فرع الجامعة بالعروب بموقعه الجغرافي وتاريخه المميز , وصموده سيبقى منارة , ولن يخفت له نور بجهد ابنائه المخلصين .
من جانبها ألقت الخريجة حنان العلامي الاولى على مستوى فرع الجامعة بالعروب , كلمة باسم الطلبة الخريجين , اثنت فيها على مدرسي وإدارة الجامعة ، وشكرت لهم بصماتهم الواضحة , كما اهدت نجاحها لأرواح الشهداء والأسرى ووالديها وزوجها .
وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلبة الاوائل وتسليم الشهادات للخريجين .