الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت تستضيف 200 من طلبة المدارس المتفوقين

نشر بتاريخ: 10/07/2019 ( آخر تحديث: 10/07/2019 الساعة: 17:26 )
جامعة بيرزيت تستضيف 200 من طلبة المدارس المتفوقين
رام الله - معا- تستضيف جامعة بيرزيت خلال الفترة الزمنية 2 تموز حتى 8 آب 2019، مئتي طالب وطالبة من المتفوقين في صفوف الخامس وحتى التاسع من مدراس محافظة رام الله والبيرة، وذلك ضمن برنامج ستيم فلسطين 2019 (STEM PALESTINE) الذي تشرف عليه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.
ووفقا لمنسق برنامح ستيم فلسطين في جامعة بيرزيت عضو الهيئة الأكاديمية في دائرة الرياضيات د. عبد الرحيم موسى، فإن البرنامج يهدف إلى العمل على زيادة انخراط طلبة المدارس وتعزيز دافعيتهم بما يتناسب مع قدراتهم العقلية ورغباتهم من خلال تعويضهم بأنشطة تفاعلية تكاملية في العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والعلوم الإنسانية، والعمل من أجل وضع حد لعزوف الطلبة عن التخصصات العلمية في العلوم والهندسة والتكنولوجيا ولا سيما الرياضيات، وتوضيح أهمية هذه المجالات في الحياة العملية من خلال تنفيذ أنشطة وتجارب علمية هادفة تكون قريبة من الطلبة، بالإضافة إلى تعريف الطلبة بأجواء و مرافق جامعة بيرزيت.
وأوضح د. موسى بأنه سيتم استقبال الـ 200 طالب وطالبة على جولتين: الجولة الأولى وتشمل 100 طالب وطالبة وتبدأ من يوم الثلاثاء 2 تموز حتى يوم الخميس 18 تموز، وبعد الإنتهاء من تدريبهم سيتم استقبال طلبة الجولة الثانية وذلك يوم الإثنين 22 تموز حتى يوم الخميس 8 آب، حيث تتبنى وزارة التربية والتعليم اختيار قائمة الطلبة وتأمين وصولهم إلى حرم الجامعة ومغادرتهم منها.
وأضاف د. موسى أنه يعمل مع 10 متطوعين ومتفوقين من طلبة السنة الرابعة، من كليات العلوم والهندسة والدراسات العليا في جامعة بيرزيت، على تنفيذ البرنامج من خلال ألعاب ذكاء وتجارب علمية وترفيهية، لافتاً إلى أن المتطوعين تلقوا تدريباً على مادة البرنامج المعدة من قبل الوزارة التربية والتعليم وذلك يوم السبت 29/6/2019 بواسطة منتدى العلماء الصغار.