الأخــبــــــار
  1. 448 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى الأسبوع الماضي
  2. مجلس الأمن يفشل في تبني أي قرار حول إدلب
  3. الصحة: نعمل على التأكد من مأمونية الأدوية
  4. ترامب يخطر الكونغرس باستمرار "الطوارئ الوطنية"
  5. غانتس يبدأ مشاوراته مع احزاب اليسار والوسط
  6. نتنياهو: نوطد علاقاتنا بدول عربية بشكل غير مسبوق
  7. الاحتلال يصادر لحوماً ويعتقل مالكها شمال القدس
  8. التلفزيون السوري: تدمير طائرة مسيرة في ريف دمشق
  9. صفارات الإنذار تنطلق في مستوطنات غلاف غزة
  10. ٧ اصابات بحادث سير مع حافلة في مستوطنة "بيتار" غرب بيت لحم
  11. شرطة رام الله تقبض على 10 تجار ومروجي مخدرات وتضبط معهم كميات منها
  12. مصرع مسن (84 عاما) من سكان الشجاعية في فطاع غزة إثر صدمه من قبل شاحنة
  13. غانتس يرد على نتانياهو: سأقيم حكومة وحدة وبرئاستي انا
  14. الشؤون المدنية: الاحتلال يسلم جثماني الشهيدين أبو رومي ويونس غدا
  15. اثنان من تحالف غانتس: نفضل الوحدة مع نتنياهو لمنع اجراء انتخابات
  16. الاحتلال يغلق فتحات المياه المغذية لقرية بردلة قضاء طوباس
  17. البنك الدولي: أزمة السيولة تثقل كاهل الاقتصاد الفلسطيني
  18. الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من الضفة الغربية
  19. اصابة مواطن بنيران الاحتلال شمال الخليل
  20. فصل الخريف يبدأ الاثنين القادم

تدهور على صحة الأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 13/07/2019 ( آخر تحديث: 15/07/2019 الساعة: 08:22 )
رام الله- معا- أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن 8 أسرى فلسطينيين يواصلون معركة الأمعاء الخاوية لنزع حقوقهم بوقف الاعتقال الإداري المتجدد بحقهم بدون تهمه.

الباحث "رياض الأشقر" الناطق الإعلامي للمركز أوضح بأن الاسرى هم الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي "جعفر إبراهيم عز الدين" 48 عام، من جنين، وذلك منذ السادس عشر من يونيو الماضي، حيث دخله يومه ال 28 على التوالي.

وكان أعيد اعتقاله في يناير وصدر بحقه قرار ادارى بعد انتهاء محكوميته البالغة 5 شهور، وهو أسير سابق امضى سنوات في سجون الاحتلال، وقد تراجعت صحته بشكل كبير ونقل الى مستشفى الرملة، ويشتكى من الام حاده في كل انحاء جسده وصداع مستمر وزغلله في العينين ، ونقص وزنه اكثر من 15 كيلو جرام، وهناك خطورة حقيقة على حياته .

ويخوض الأسير "أحمد عمر زهران" 25 عام من رام الله، اضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ الثالث والعشرين من يونيو الماضي ضد اعتقاله الإداري، الذى جدد له لمرتين دون تهمه، وهو اسير سابق امضى سنوات في السجون قبل ان يعاد اعتقاله في نهاية فبراير الماضي، وتراجعت صحته بشكل واضح ويعانى من الام شديدة في جسده ودوخة مستمرة.

وأشار "الأشقر" الى ان ثلاثة أسرى يخوضون اضراباً مفتوحاً منذ الاول من يوليو الجاري وهم "محمد نضال أبوعكر" (22عاماً) من بيت لحم، وهو طالب في جامعة بيت لحم، وأسير محرر اعيد اعتقاله بتاريخ 1/11/2018 وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى وجدد له مرتين مما دفعه لخوض الاضراب .

والأسير "مصطفى الحسنات" من بيت لحم، وهو ايضاً اسير سابق اعيد اعتقاله في 5/6/2018 ، وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى لمدة 6 شهور، وجدد له 3 مرات متتالية.

والأسير المقدسي "حذيفة بدر حلبية " 33 عام من ابوديس شرق القدس المحتلة، وهو أسير محرر أعيد اعتقاله بتاريخ 10/6/2018 وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى وجدد له مرتين، ويعانى من ظروف صحية سيئة، وتعرّض أثناء طفولته لحروق بليغة، وأصيب سابقاً بسرطان الدم، وهو بحاجة لمتابعة صحيّة بعد أن شُفي منه.

وبين "الأشقر" بأن ثلاثة أسرى انضموا في العاشر من يوليو الجاري لقافلة المضربين عن الطعام وهم الشقيقين (حسن وأشرف، محمد الزغاري") من مخيم الدهيشة في بيت لحم، و الأسير "منير عثمان زهران" 31 عام من دير أبو مشعل في رام الله، حسب ما أكد بيان صادر عن الجبهة الشعبية في السجون والتي ينتمى اليها الأسرى ويقبعون في سجن النقب الصحراوي.

وأضاف "الأشقر" بان الأسيرين "الزغارى" هما أسرى محررين وكان أعيد اعتقال "حسن" (23عام) في يوليو من العام الماضي وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى وتم التجديد له 3 مرات متتالية، علماً بانه اسير سابق اعتقل لمدة خمس سنوات على ثلاث فترات أولها وهو طفل، بينما شقيقه " اشرف" (25عام) هو ايضاً اسير محرر كان امضى 4 سنوات في سجون الاحتلال، واعيد اعتقاله في 30/8/2018 وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى وجدد له 3 مرات .

بينما الأسير "منير زهران" هو أسير محرر كان امضى سنوات في سجون الاحتلال، واعيد اعتقاله من قبل وحدات المستعربين الخاصة بتاريخ 30/1/2018، حيث كان مطلوباً للاحتلال، وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى وجدد له 4 مرات متتالية .

وطالب "الأشقر" المؤسسات الحقوقية الدولية بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ الأسرى المضربين حيث ان اوضاعهم الصحية في خطر، وخاصة ان اعتقالهم ادارياً تعسفي وغير قانونى، كما دعا كافة ابناء شعبنا ومؤسساته الرسمية والشعبية بتصعيد فعاليات التضامن مع الاسرى المضربين الذين تتراجع اوضاعهم بشكل مستمر.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018