الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحريري لوفد حماس: ملف العمال في عهدة الحكومة

نشر بتاريخ: 20/07/2019 ( آخر تحديث: 20/07/2019 الساعة: 08:37 )
الحريري لوفد حماس: ملف العمال في عهدة الحكومة
بيروت- معا- أبلغ رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري وفدا من حركة حماس زاره الجمعة، بحضور رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني حسن منيمنة، أن موضوع الإجراءات التي اتخذتها وزارة العمل اللبنانية بشأن قانون العمل وتداعياته على الفلسطينيين في لبنان بات في عهدة الحكومة اللبنانية.
وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق في تصريح بعد الاجتماع "نقلنا للرئيس الحريري تحيات رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وقلنا إن اللاجئين في لبنان ليسوا وافدين أو عمالة اجنبية ولهم صفة سياسية يجب ألا يتم المساس بها لأن المساس بصفة اللاجئ الفلسطيني في لبنان تذهب الى قضية التوطين المرفوضة فلسطينيا ولبنانيا. وقد تفهم الرئيس الحريري هذا الامر وأكد أيضا عليه وطالبنا بمعالجة الامر بما لا يمس حقوق اللاجئين في لبنان".
وأضاف: الرئيس الحريري يتفهم هذا الامر بالنسبة الى موضوع صفة اللاجئ الفلسطيني وبأنه يختلف عن العمالة الوافدة وعن الأجانب، وأبلغنا أن هذا الموضوع هو في عهدة الحكومة الآن. ونحن قلنا إننا نثق به وبالحكومة وفي إجراءاتها، ونقول بكل صراحة، نحن نفتخر بشعبنا الفلسطيني وبتعبيره السلمي عن حقوقه في لبنان وحرصه على السلم الأهلي اللبناني واستقرار الدولة اللبنانية وتعبيره عن مطالبه السلمية العادلة بطريقة حضارية واحترامه وتقديره للدولة اللبنانية".