الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من الجالية في بريطانيا

نشر بتاريخ: 29/07/2019 ( آخر تحديث: 29/07/2019 الساعة: 13:28 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الاثنين، وفدا من أبناء الجالية الفلسطينية في بريطانيا.
وقام الوفد بجولة في البلدة القديمة من القدس، حيث استقبلهم المطران في كنيسة القيامة، مرحبا بزيارتهم، مؤكدا على اهمية دور جالياتنا في الخارج في الدفاع عن عدالة قضيتنا وعن قدسنا ومقدساتنا واوقافنا .
وقال المطران في كلمته "بأنكم تزورون مدينة القدس في ظروف في غاية الدقة حيث ترتكب بحق مدينتنا مجزرة حضارية انسانية وتاريخية وتراثية بكل ما تعنيه الكلمة من معاني، فأبناء القدس مستهدفون وهنالك احياء في مدينتنا المقدسة تتعرض لسياسة التطهير العرقي، أما في البلدة القديمة من القدس فالتعديات على مقدساتنا وأوقافنا مستمرة ومتواصلة".
وأضاف "أن اولئك الذين يعتدون على الاقصى ويسعون لتقسيمه زمانيا ومكانيا هم ذاتهم المعتدون على اوقافنا المسيحية وما يحدث حاليا في باب الخليل من استهداف لاوقافنا الارثوذكسية ولابنية جميلة تعتبر جزء اساسيا من تاريخ وهوية وطابع مدينتنا المقدسة، وهنالك جريمة نكراء ترتكب بحق اوقافنا المسيحية وقد يقتحم المستوطنون ابنية باب الخليل الارثوذكسية في اي وقت، ولذلك وجب على جالياتنا الفلسطينية في الخارج أن تتحرك نصرة للقدس ولمقدساتها وأوقافها الاسلامية والمسيحية".
ورافق المطران الوفد في زيارة لمنطقة باب الخليل حيث تمت معاينة الأبنية الارثوذكسية المهددة بالمصادرة والاستيلاء عليها من قبل المستوطنين.
واعرب المطران عن حزنه لما يحدث في مدينة القدس، مؤكدا "أن معنوياتنا عالية وارادتنا صلبة ولن نستسلم للاحتلال وممارساته في عاصمتنا الروحية والوطنية".