الأخــبــــــار
  1. إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيزرية
  2. الاحتلال يغلق مداخل بلدة عزون
  3. انتخاب صلاح طميزي رئيسا لجمعية طب الطوارئ
  4. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويصادر مركبة من بيت امر
  5. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين جنوب الخليل
  6. الاحتلال يسلم جثماني الشهيدين عمر يونس ونسيم أبو رومي
  7. الجمعة القادمة على حدود غزة بعنوان "انتفاضة الاقصى والاسرى"
  8. اصابة 65 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة
  9. المالكي: اسرائيل تخلق حقائق جديدة على الأرض
  10. 448 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى الأسبوع الماضي
  11. مجلس الأمن يفشل في تبني أي قرار حول إدلب
  12. الصحة: نعمل على التأكد من مأمونية الأدوية
  13. ترامب يخطر الكونغرس باستمرار "الطوارئ الوطنية"
  14. غانتس يبدأ مشاوراته مع احزاب اليسار والوسط
  15. نتنياهو: نوطد علاقاتنا بدول عربية بشكل غير مسبوق
  16. الاحتلال يصادر لحوماً ويعتقل مالكها شمال القدس
  17. التلفزيون السوري: تدمير طائرة مسيرة في ريف دمشق
  18. صفارات الإنذار تنطلق في مستوطنات غلاف غزة
  19. ٧ اصابات بحادث سير مع حافلة في مستوطنة "بيتار" غرب بيت لحم
  20. شرطة رام الله تقبض على 10 تجار ومروجي مخدرات وتضبط معهم كميات منها

فلسطين تشارك في فعاليات منتدى "ساوباولو" الـ25

نشر بتاريخ: 29/07/2019 ( آخر تحديث: 31/07/2019 الساعة: 08:17 )
كاراكاس-معا- شارك مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون المغتربين السفير رأفت بدران في فعاليات منتدى ساوباولو الخامس والعشرين والذي تم اختتام فعالياته الامس الاحد في العاصمة الفنزويلية كراكاس.

جاء ذلك بحضور الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، في القصر الرئاسي ميرافلوريس وتصادف اليوم ذكرى ميلاد الرئيس الراحل هوغو تشافيز الخامس والستين، مما أعطى حفل الاختتام طابع وطني فنزويلي مميز.

والتقى بدران خلال زيارته عددا من كبار المسؤولين من الاحزاب الفنزويلية والدولية اشاد من خلالها بعمق الترابط ما بين الثورة الفلسطينية والثورات اليسارية في امريكا اللاتينية عامة والفنزويلية خاصة، من بينهم فريدي بيرنال عضو الحزب الاشتراكي الموحد الفنزويلي، الذي اكد من جهته على الموقف الثابت المؤيد للقضية الفلسطينية موضحا بان علاقات الصداقة بين فنزويلا وفلسطين هي علاقات تاريخية اسسها تشافيز وبأن هذه العلاقات مستمرة حتما مع خليفته الرئيس نيكولاس مادورو.

كما وشارك السفير بدران بالجلسة الخاصة للجمعية الوطنية التأسيسية الفنزويلية والتي عقدت على هامش فعاليات المنتدى والقى خلالها كلمة اكد فيها على الموقف الفلسطيني من الثورات التي تناضل للحفاظ على استقلالية بلادها، مشيراً فيها الى ان العدو الذي يحاول فرض مساعيه الاستعمارية في القارة هو نفسه من يمنع الفلسطينيين من حقهم في تقرير المصير بل ويشجع المطامع الاستعمارية الصهيونية في فلسطين.

وشكر بدران تضامن الاحزاب اليسارية في القارة مع الشعب وقضيته مشدداً على ان الشعب الفلسطيني لن ينسى اصدقاءه وانه ان كان النصر حليف هذه الشعوب فسيكون بالطبع حليفا للشعب.

وفي وقت لاحق، التقى السفير بدران بابناء الجالية الفلسطينية في العاصمة الفنزويلية كراكاس، ووضعهم في صورة الوضع السياسي والإنساني في فلسطين واثنى على دورهم ودور الجاليات الفلسطينية عامة في رفع قضية فلسطين وعلمها عاليا في كل أنحاء العالم. ومن المقرر ان يلتقي بدران بنائب وزير الخارجية للشؤون متعددة الاطراف، السيد فيليكس بلاسينسيا لاطلاعه على اخر المستجدات في المنطقة، خاصة الانتهاكات المتصاعدة من قبل حكومة الاحتلال بحق الشعب.

يذكر بان منتدى ساوباولو هو منتدى للاحزاب اليسارية في امريكا اللاتينية والكاريبية تم تاسيسه في عام ١٩٩٨ على يد حزب العمال البرازيلي ويشارك فيه احزاب من جميع أنحاء العالم وقد شارك هذا العام وفود حزبية مكونه من اكثر من ٤٠٠ مشارك قدمو من القارات المختلفة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018