الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غدا- التنفيذية تبحث الوضع بالقدس ووقف العمل بالاتفاقيات

نشر بتاريخ: 14/08/2019 ( آخر تحديث: 14/08/2019 الساعة: 19:14 )
غدا- التنفيذية تبحث الوضع بالقدس ووقف العمل بالاتفاقيات
رام الله- معا- أعلن امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ان اجتماعا تشاوريا ستعقده اللجنة غدا الخميس، وعلى رأس جدول اعمالها ما يجري في القدس وما تواجهه من عمليات إجرامية وهدم للبيوت وعطاءات استيطانية جديدة، اضافة الى القرارات التي اتخذها الرئيس محمود عباس والقيادة في ما يتعلق بالاتفاقيات الموقعة مع اسرائيل.
وحول تصريحات وزير الامن الداخلي الاسرائيلي جلعاد اردان، والتي قال فيها انه يجب تغيير الوضع الداخلي في المسجد الاقصى، اعتبرها عريقات في تصريحات لاذاعة صوت فلسطين، بانها جزء لا يتجزأ من مخطط يهدف الى فرض الحقائق الاحتلالية الديمغرافية والجغرافية على الارض من خلال تطهير عرقي لابناء الشعب الفلسطيني وما تلقاه حكومة الاحتلال من دعم السفير التوراتي لدى اسرائيل ديفيد فريدمان.
واضاف عريقات ان التصريحات حول عدم وجود اي علاقة لابناء الشعب الفلسطيني بالقدس والمسجد الاقصى وكنيسة القيامة، بالاضافة للضم غير الشرعي للقدس ونقل السفارة الامريكية لها لا يخلق حق ولا ينشئ التزام.
واشار امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الى ان الرئيس عباس وجه تعليماته بمخاطبة كافة جميع دول العالم والمؤسسات الدولية ذات العلاقة منذ ان هدمت المنازل في حي وادي الحمص والتصريحات الاخيرة للمسؤولين الاسرائيلين بشان المسجد الاقصى والجريمة التي ارتكبت صبيحة اول ايام عيد الاضى المبارك.