الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- "حوامة" غزة.. هل المقاومة استلهمت "رد" حزب الله؟

نشر بتاريخ: 07/09/2019 ( آخر تحديث: 08/09/2019 الساعة: 09:18 )
فيديو- "حوامة" غزة.. هل المقاومة استلهمت "رد" حزب الله؟
بيت لحم- معا- تمكنت المقاومة الفلسطينية، في قطاع غزة، السبت، من تنفيذ عملية باستخدام طائرة صغيرة مسيرة "حوامة"، بعد أن نجحت في اجتياز منطقة السياج الحدودي، وإلقاء عبوة ناسفة فوق آلية إسرائيلية، في مشهد بات يحاكي سيناريو رد حزب الله على إسرائيل، الأسبوع الماضي.
وفي ساعات ليل الأمس أطلقت المقاومة خمسة صواريخ باتجاه المستوطنات المحاذية للقطاع، وذلك ردا على إطلاق جيش الاحتلال النار على آلاف المتظاهرين على حدود غزة أمس، مما أسفر عن سقوط شهيدين وإصابة العشرات بجروح.
وظهر اليوم، تمكنت المقاومة من إصابة آلية عسكرية لجيش الاحتلال خلف السياج الإلكتروني جنوب قطاع غزة، بعبوة ناسفة أسقطتها "حوامة"، سرعان ما عادت إلى القطاع، فيما قال الجيش الإسرائيلي إن الآلية تعرضت لأضرار مادية دون أن تقع إصابات في صفوف الجنود.
وعلى إثر ذلك، قصف جيش الاحتلال ما قال إنه الخلية التي أطلقت "الحوامة"، دون أن ترد أنباء عن إصابات جراء هذا القصف، وبدوره اعتبر الجيش الإسرائيلي الهجوم الذي حدث اليوم بالخطير، وادعى أنه وجه رسالة سريعة من خلال القصف المباشر الذي نفذه سلاح الجو.
وتعيد عملية الطائرة المسيّرة، وإطلاق الصواريخ بالأمس، إلى الأذهان رد حزب الله، على ضرب أهداف في العراق وسوريا ولبنان، عندما هاجم الاحد الماضي آلية عسكرية بصاروخ "كورنيت" على بعد 4 كيلو مترات من الحدود.
وبينما يحافظ حزب الله على قوة الردع بينه وبين إسرائيل، ويعتبر أي خرق للخط الأزرق او أي عمل عدواني في حدود لبنان تغييرا لقواعد اللعبة يستوجب الرد، يبدو أن فصائل المقاومة في القطاع انتهجت نهجا مماثلا، يتمثل في الرد على أي اعتداء ينتج عنه سقوط شهداء.
واليوم شيّعت غزة الشهيدين الطفلين علي سامي الأشقر (17 عاما) من سكان جباليا شمال قطاع غزة، وخالد بكر الربعي (14 عاما) من سكان حي الشجاعية شرق غزة، اللذين استشهدا خلال مشاركتهما في مسيرات العودة، والتي أسفرت أيضا عن إصابة 76 مواطنا بجروح.