الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ حميد يؤكد على مركزية قضية الاسرى

نشر بتاريخ: 11/09/2019 ( آخر تحديث: 11/09/2019 الساعة: 12:43 )
المحافظ حميد يؤكد على مركزية قضية الاسرى
بيت لحم - معا - قدم محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد التهاني لاسرى محررين في المحافظة بعد ان انهوا فترات الحكم التي فرضتها عليهم سلطات الاحتلال بحجة مقاومتهم للاحتلال.
وقدم المحافظ حميد على راس وفد من المحافظة ضم نائب المحافظ محمد طه ابو عليا ومدراء الدوائر بالمحافظة يوسف العمور ويوسف العارف وصالح صبح ولؤي زعول التهاني للاسير ياسر درعاوي ابن قرية الشواوره بعد ان أمضي 12 عاما في سجون الاحتلال حيث كان في استقبال المحافظ ووفد المحافظة الاسير المحرر درعاوي ومدير عام هيئة التوجيه الوطني جمال الدرعاوي وعدد من قيادات بلدة الشواورة وعائلة الاسير.
كما قدم المحافظ حميد والوفد المرافق له التهاني للاسير احمد ابو جلغيف بعد الافراج عنه من سجون الاحتلال الاسرائيلي حيث اكد المحافظ على ان شعبنا يفخر ويعتز باسراه لانهم العنوان المهم في عناوين الصمود والتحدي والتضحية.
ونقل المحافظ حميد للاسيران درعاوي والاسير ابو جلغيف تحيات وتهاني وتبريكات الرئيس محمود عباس ابو مازن الذي اكد على دعم الاسرى وعائلاتهم وتحدى كافة الممارسات الاسرائيلية والامريكية الرامية للتامر على قضية الاسرى وعلى حقوق شعبنا الفلسطيني.
وشدد المحافظ حميد على ان الاسرى كانوا وما زالوا وسيبقون العنوان البارز من عناوين قضيتنا الوطنية لانهم نموذج في التضحية والنضال والصمود ويقدمون سنوات عمرهم خلف قضبان السجون من اجل ان يحيا الوطن ولذلك كان موقف الرئيس عباس واضحا وصريحا برفض كل المؤامرات ضد قضية الاسرى التي تعتبر رمزا وشرفا نضاليا يعتز به كل شريف فلسطيني.
بدورهم عبر الاسيران الدرعاوي وابو جلغيف عن عميق شكرهم للمحافظ حميد والوفد المرافق له على هذه الزيارة التي تعكس حرص المسؤول على ابناءه الاسرى كما تحدثوا عن واقع الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي مشيرين الى الواقع الصعب في ظل حالة الاستهداف والاستفراد الاسرئيلي بالاسرى كما شددوا على ان الاسرى كانوا وسيبقون نموذج وحدة كما كانوا وسيواصلون دعواتهم لانهاء الانقسام.