الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يلتقي مدير عام وكالة الاناضول ويبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 12/09/2019 ( آخر تحديث: 12/09/2019 الساعة: 14:27 )
السفير مصطفى يلتقي مدير عام وكالة الاناضول ويبحثان سبل التعاون المشترك
انقرة - معا - التقى سفير دولة فلسطين في الجمهورية التركية فائد مصطفى، مدير عام وكالة الاناضول شانول قزان جي، ونائبه متين موطان اوغلو في مقر الوكالة بالعاصمة انقرة، وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك.
حيث رحب قزان جي بالسفير مصطفى لزيارته مقر الوكالة مثمنا العلاقة الاخوية بين تركيا وفلسطين .
بدوره شكر السفير مصطفى قزان جي على حسن وحفاوة الاستقبال وعبر عن اعتزازه وتقديره بعمق العلاقات المتينة التي تجمع بين الشعبين التركي والفلسطيني كما نقل تحيات معالي الوزير احمد عساف والمدير العام لوكالة وفا السيدة خلود عساف .
ووضع السفير مصطفى شانول في صورة الأوضاع والتطورات السياسية في فلسطين مشيرا إلى ممارسات الإحتلال الإسرائيلي المستمرة ضد الشعب الفلسطيني ومواصلة انتهاكاتة لحقوق شعبنا وان القضية الفلسطينية تمر باصعب واخطر المراحل في الوقت الراهن، خاصة في ظل إجراءات الإدارة الامريكية الاخيره بضم الضفة الغربية والاغوار لاسرائيل .
كما عبر السفير مصطفى عن تقديره للجمهورية التركية على مواقفها تجاة القضية الفلسطينية مثمنا دور الاعلام التركي ومؤكدا ان الشعب الفلسطيني بقيادته الشرعية لن يتنازل عن حقوقة غير القابلة للتصرف. وان القيادة الفلسطينية تعمل بكل جهد من اجل المصالحه لأنها هي صمام للمستقبل.
واكد السفير مصطفى على اهمية التعاون الوثيق بين وكالة وفا ووكالة الاناضول في القدس ورغبته في تعزيز هذا التعاون وتوثيقه بابرام الاتفاقية وان نمضي قدما بها .
ومن جانبه، جدد شانول موقف بلاده الداعم والمؤيد للقضية الفلسطينية على كافة الأصعدة، وقال إن الشعب التركي والرئيس اردوغان يعتبران القضية الفلسطينية بالغة الأهمية، وأكد الموقف الداعم لبلاده للقضية الفلسطينية في كافة المحافل والمواقف، مدافعاً عن الشعب الفلسطيني، ومسانداً له حتى ينال حقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. وأشار إلى أن وكالة الاناضول التي وقفت دائماً إلى جانب الحق الفلسطيني، وإبرازه ودعمه في كافة المحافل الإعلامية تجدد دعمها ومساندتها لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا مؤكدا الرغبة في تعزيز العلاقات بين الوكالتين .