السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنمية الاجتماعية ترمم منزل في قفين

نشر بتاريخ: 23/09/2019 ( آخر تحديث: 23/09/2019 الساعة: 13:09 )
التنمية الاجتماعية ترمم منزل في قفين
طولكريم - معا - قامت مديرية التنمية الاجتماعية في طولكرم مكتب عتيل الفرعي ، وبالتعاون مع أهل الخير بترميم منزل لسيدتان مسنات ، في بلدة قفين، وشمل (تشطيب المنزل من قصارة ودهان وتركيب أبواب وشبابيك وصبة سقف بشكل كامل).
وقالت مرشدة المسنين منال الأشقر أنه وخلال الزيارات الميدانية التي تقوم بها وجدت أن هناك مسنتان تعيشان في ظروف سكينة صعبة، ومنزلهما عبارة عن غرفة تعاني من تساقط بالجدران وأنها تشكل خطر على حياة المسنات.
وتابعت أنه تم التواصل مع اهل الخير، تم العمل على ترميم المنزل ، وثمنت الاستجابة السريعة نحو ترميم المنزل، مؤكدة أن الوزارة تولي أهمية خاصة للمسنين ، وضرورة العيش بمنزل مؤهل للحفاظ على حياته.
وفي رام الله اختتم مركز رونالدو لرعاية وتأهيل الشبيبة التابع للوزارة الدورة التدريبية المسائية (دورة لحام الحديد) بالشراكة والتعاون مع غرفة صناعة وتجارة رام الله ، حيث شارك في الدورة نحو 15 متدرباً.
وقالت مديرة المركز أمل سلامة إن الدورة التي شملت تعليم المتدربين على اللحام والحدادة ، تأتي تلبية لاحتياجات سوق العمل ، وأن المركز يواصل شراكته وتعاونه مع المجتمع المحلي ، وأن هذه الدورة ثمرة الشراكة مع الغرفة التجارية وتعاونها المستمر مع المركز .
وأكدت سلامة أن من اهداف المركز ابقاء الفرصة امام الطلاب الذين فقدوا فرصة التعليم الأكاديمي من خلال تدريبهم على مهنة يصبح من خلالها الطالب المتدرب قادرا على الاعتماد على نفسه في بناء حياة حرة وكريمة .