الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يقرر تعليق الدراسة في "عسقلان"
  2. مصرع مسن في حادث سير بدير البلح
  3. سرايا القدس: طورنا صاروخ محلي يصل لـ 120 كيلومتر
  4. سرايا القدس: نلتزم بقرار القيادة وأيدينا على الزناد
  5. القناة 13: قرر رؤساء مجالس مستوطنات غلاف قطاع غزة تعطيل الدراسة غدا
  6. صافرات الانذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة
  7. اسرائيل: فتى 14 عاما حاول تنفيذ عملية طعن في القدس وتم اعتقاله
  8. جيش الاحتلال يعلن رصد 5 صواريخ انطلقت من غزة وتم اعتراض اثنين
  9. 4 صواريخ تنطلق من غزة وصافرات الانذار تدوي في مستوطنات الغلاف
  10. الصحة: حصيلة العدوان على غزة 34 شهيداً و111جريحاً
  11. جيش الاحتلال: قتلنا حوالي 25 مسلحا وغزة اطلقت 450 صاروخًا على إسرائيل
  12. الاحتلال يعلن العودة الى الحياة الطبيعية في مستوطنات غزة وازالة القيود
  13. الجهاد الاسلامي والاحتلال يوافقان على طلب مصري بوقف اطلاق النار في غزة
  14. هيئة مسيرات العودة تعلن تأجيل جمعة "وكالة الغوث" على حدود غزة
  15. قناة 13: حماس معنية بانهاء القتال ووقف اطلاق النار من جانب الجهاد
  16. جيش الاحتلال يبدأ موجة هجمات جديدة على غزة في هذه الاثناء
  17. جيش الاحتلال: المقاومة اطلقت 360 صاروخا منذ امس حتى اللحظة
  18. زياد النخالة يصل الليلة القاهرة للقاء جهاز المخابرات المصرية
  19. طيران الاحتلال يستهدف موقعا لسرايا القدس جنوب مدينة غزة بـ 4 صواريخ
  20. انتخاب راشد الغنوشي رئيسا للبرلمان التونسي

اللواء كميل يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 02/10/2019 ( آخر تحديث: 02/10/2019 الساعة: 10:18 )
سلفيت- معا- ترأس محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل في دار المحافظة اجتماع المجلس التنفيذي، بحضور نائب المحافظ م. عبد الحميد الديك، وقائد المنطقة العميد اركان حرب ايهاب السعيدني وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبدالستار عواد وكافة الاعضاء. واستمع من مدراء المؤسسات الرسمية إلى أهم الانجازات والاحتياجات ومعيقات العمل التي تجسدت خلال الفترة الماضية.

وتطرق المحافظ كميل للحديث للشان السياسي وخطاب الرئيس في الامم المتحدة وصلابة الموقف السياسي الفلسطيني الذي يتطلب وقفة شعبية بقدر صلابه هذا الموقف مع القيادة الفلسطينية، وشدد على دعم القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس، داعياً المؤسسات الرسمية والأهلية وكافة القطاعات الشعبية الى الوقوف خلف القيادة في ظل الظروف الصعبة الراهنة وتصاعد وتيرة الهجمة الشرسة من قبل حكومة الاحتلال والمستوطنين ضد مقدساتنا وابناء شعبنا.

واشار كميل الى أن محافظة سلفيت ومؤسساتها تسير بخطى سريعة نحو تحقيق النجاح والتميز في كافة المستويات التعليمية والصحية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وغيرها.

وحث على السعي الدائم نحو جلب المزيد من المشاريع التنموية وتطوير الخدمات المقدمة للأهالي بحيث تكون بجودة أعلى وبالسرعة التي توفر الوقت والجهد والتكلفة على المواطن.

الى ذلك دعا د. كميل رجال الأعمال والمستثمرين لتنفيذ المزيد من المشاريع التي من شأنها النهوض بالوضع الاقتصادي في المحافظة، مؤكداً على أهمية تفعيل ودعم صندوق التكافل الخيري والذي يعنى بترميم منازل المواطنين المحتاجين، وتأمين الأقساط الجامعية للطلبة الفقراء الذين لا يستطيعون تأمين أقساط الدراسة.

واكد اللواء كميل على ضرورة الالتزام بمواعيد قطف ثمار الزيتون التي حددتها وزارة الزراعة ومديريتها. موضحا ان جهات الاختصاص ستحاسب كافة العاملين على تهريب زيت الزيتون او من يثبت عليه تهمة الغش، على اعتبار ان عمليات التهريب لا تمس امننا الاقتصادي فحسب بل الامن الوطني ايضا.

وناقش المجتمعون الترتيبات الخاصة بفعاليات العمل التطوعي لقطف ثمار الزيتون مع المزارعين خلف الجدار وبالقرب من المستوطنات في مختلف بلدات وقرى المحافظة. مؤكدين على مشاركة مؤسسات وفعاليات سلفيت كافة في هذا الموسم، لدعم صمود وثبات المزارعين فوق أراضيهم المهددة بالاستيطان.

وشدد المحافظ كميل على تقديم الدعم والاسناد للمزارعين الذين تقع اراضيهم داخل جدار الفصل العنصري ، داعيا الى تكثيف الفعاليات الرسمية التطوعية في موسم الزيتون. ودعا الى الحفاظ على الممتلكات العامة واحترام موظفي الخدمة المدنية وخص بالذكر العاملين في قطاع التعليم والصحة .

واشار الى انه سيتم افتتاح جامعة الزيتونة خلال العام المقبل، مشددا على تظافر الجهود لانجاح هذا المشروع التعليمي الوطني.

وبين المحافظ انه يتم التواصل مع الأطراف ذات العلاقة ومع الوزارات المختصة لتوفير هذه الاحتياجات قدر الإمكان، واكد ان القيادة والحكومة الفلسطينية تولي محافظة سلفيت اهتماما كبيرا كونها من المحافظات الأكثر استهدافا من قبل الاحتلال والاستيطان.

وأشاد اللواء د. كميل بالمؤسسة الأمنية ودورها في فرض النظام وسيادة القانون، مؤكدا انه لن يسمح بأن تكون هناك أي محاولة لزعزعة امن وأمان المواطن او العبث بمقدرات الوطن.

وفي نهاية الاجتماع تم عرض مجموعة المشاريع التنموية الملحة التي من شانها النهوض بالمحافظة وخاصة فيما يتعلق بقطاعات الصحة والتعليم والثقافة والأندية الرياضية الشبابية والمؤسسات الأهلية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018