الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

أبو بكر يترأس الاجتماع الدوري لتنفيذي محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 03/10/2019 ( آخر تحديث: 03/10/2019 الساعة: 15:52 )
أبو بكر يترأس الاجتماع الدوري لتنفيذي محافظة طولكرم
طولكرم- معا- ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة، الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي، بمشاركة جميع الأعضاء، وبحضور الجهات المختصة، وذلك حسب جدول الأعمال.
فيما تخلل اللقاء نقاش من مديرية زراعة طولكرم لمسودة خطة التنمية الزراعية العنقود الزراعي في محافظة طولكرم، بناءً على قرار مجلس الوزراء باعتبار محافظات طولكرم وقلقليه وجنين وطوباس والأغوار عناقيد زراعية.
واستعرض المحافظ أبو بكر الوضع السياسي العام، مؤكداً على موقف القيادة ممثلةً بالرئيس محمود عباس " أبو مازن" للدفاع عن حقوق أبناء شعبنا، من خلال التحرك السياسي والدبلوماسي والقانوني والشعبي، مشيراً إلى انتهاكات الاحتلال وجرائمه اليومية بحق الأرض والإنسان، والمقدسات، والاعتداء على أموال المقاصة تحت ذريعة دفع مخصصات عائلات الشهداء والأسرى والجرحى، مشدداً على سقوط جميع المؤامرات ومنها ما تسمى صفقة القرن والتي تعد امتدادا لوعد بلفور المشؤوم قبل ما يزيد عن 100 عام.
وأشار المحافظ أبو بكر إلى ما تضمنه خطاب الرئيس أبو مازن، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والدعوة إلى إجراء الانتخابات العامة، مؤكداً على أهمية تحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة جميع التحديات الكبيرة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية.
وتحدث المحافظ أبو بكر عن جهود الحكومة برئاسة الدكتور محمد إشتيه في دعم صمود المواطنين، وتنفيذ مشاريع البنية التحتية والتحضير لإطلاق خطة التنمية الزراعية – العنقود الزراعي لمحافظة طولكرم ، والزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء وعدد من الوزراء للمحافظة.
وشدد المحافظ أبو بكر خلال حديثه عن الوضع الداخلي في محافظة طولكرم، على دور المؤسسة الأمنية في تطبيق القانون والحفاظ على الأمن والسلم الأهلي، مشيراً إلى مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي نفذتها المحافظة خلال الشهرين الماضيين منذ أخر اجتماع للمجلس التنفيذي، منوهاً إلى زيارة رئيس سلطة الطاقة م. ظافر ملحم والإجراءات التي تعمل عليها سلطة الطاقة لمعالجة النقص بالقدرة الكهربائية، والتحرك، منوهاً إلى أن فتح بوابة 104 له تأثير إيجابي كبير على الوضع الاقتصادي في طولكرم، وخاصة مع زيادة عدد مركبات أهلنا من مناطق 48 الداخلين إلى المدينة من عدة مواقع.
وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " هناك تجهيزات وتحضيرات مسبقة من مجلس الطوارئ وبالتعاون مع جميع الشركاء، لمواجهة المنخفضات الجوية، وذلك بناء على خطة عمل مسبقة وإجراء قياس للأداء، مع مواصلة العمل لتنظيف مجاري الأودية والعبارات، فيما نستعد لاستقبال موسم قطف الزيتون لهذا العام، والذي من المتوقع أن يكون موسماً جيداً".
من جانبه، قدم مدير عام زراعة طولكرم م. سمير سماره مداخلةً عن مسودة خطة التنمية الزراعية/ العنقود الزراعي في محافظة طولكرم، والمساعي التي بذلتها مديرية الزراعة وبالشراكة مع اللجنة التوجيهية لإطلاق الخطة برئاسة المحافظ أبو بكر، مؤكداً على أن الخطة قابلة للنقاش وإجراء التعديلات، من خلال الاستماع للجهات المختصة ذات العلاقة وأخذ الملاحظات، موضحاً بأن إعلان الخطة واعتماد الأرقام سيكون من مجلس الوزراء.
بدوره عرض م. سيف أبو عجوه من مديرية زراعة طولكرم مسودة خطة العنقود الزراعي، حيث تخلل الجلسة نقاش من أعضاء المجلس التنفيذي عن الخطة وأهميتها، والمشاريع التي تتضمنتها لخدمة القطاع الزراعي على مستوى المحافظة.
وتم نقاش التوصيات والمقترحات التي قدمها عدد من أعضاء المجلس، وقرأها منسق المجلس م. مجدي ليمون.