الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية تعقد ورشة عمل حول التنمر والعنف

نشر بتاريخ: 08/10/2019 ( آخر تحديث: 08/10/2019 الساعة: 16:25 )
الداخلية تعقد ورشة عمل حول التنمر والعنف
رام الله- معا- نظمت وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الداخلية بالتعاون مع مؤسسة سوا، اليوم الثلاثاء،  ورشة عمل لموظفي الوزارة في قاعة التدريب التابعة لوحدة النوع الاجتماعي بعنوان "التنمر والعنف في المجتمع وسبل مكافحته".
جاء ذلك بهدف تعزيز الوعي باتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة لضمان حماية المجتمع من الآثار السلبية للتنمر والحد من هذه الظاهرة وتوضيح العلاقة بين التنمر وحقوق الإنسان.
ويأتي تنظيم هذه الورشة بناء على خطط الحكومة الداعمة لحاجة المجتمع والنساء خاصةً، وللتوعية بشأن العنف مما يساهم في تعزيز حقوق الإنسان اذ تسعى الحكومة لنشر وترويج قيم الإنسانية والمساواة على أساس النوع الاجتماعي بهدف إيجاد حياة كريمة للأفراد ومجتمع أكثر أمناً.
وأشارت رئيس وحدة النوع الاجتماعي نهاد وهدان أن هذه الورشة تأتي ضمن اختصاصات وحدة النوع الاجتماعي في مجال تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان عن طريق إقامة المحاضرات والدورات التدريبية والتثقيفية لكل موظفي وزارة الداخلية.
كما اكدت وهدان أن هذه اللقاءات تعطي الموظفات فرصة مهمة لفهم حقوقهن وتوعيتهن بشأن مكافحة العنف بكافة اشكاله، وبناء العلاقات الأسرية السليمة، كما تعطيهن مساحة كافية للتعبير عن مشاعرهن والخروج من ضغط الحياة اليومية التي تحيط بهن.