الأخــبــــــار
  1. حزب أزرق أبيض وحزب ليبرمان يحرزان تقدما بطريق حكومة ضيقة دون نتنياهو
  2. الصحة: اصابتان طفيفتان في مواجهات مع الاحتلال في مخيم الجلزون
  3. يديعوت: في حال اندلعت حرب سنكون عرضة لهجوم بـ100 ألف صاروخ
  4. بيت لحم: إصابة 4 صحفيين في قمع الاحتلال وقفة مع الصحفي عمارنة
  5. نتنياهو: إسرائيل لم تتعهد بشيء فيما يتعلق بغزة
  6. مسؤولون في القائمة المشتركة: "لن نتعاون مع ليبرمان"
  7. إسرائيل: 3 أيام تبقت على مهلة غانتس لتشكيل الحكومة والنتيجة لا شيء
  8. استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال على حاجز الانفاق ببيت لحم
  9. بينيت يدعو غانتس إلى عدم تشكيل حكومة مع القائمة العربية المشتركة
  10. دعوى إسرائيلية بقيمة 500 مليون شيقل ضد حماس
  11. بومبيو: إيران تستخدم الجهاد الإسلامي لضرب إسرائيل
  12. صعوبات تواجه الاونروا في تغطية رواتب موظفيها
  13. بيل غيتس يستعيد عرش "أغنى رجل في العالم"
  14. حملة "#عين_ معاذ" تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
  15. الطقس: اجواء باردة وزخات من الامطار
  16. طائرات الاحتلال تجدد قصفها لقطاع غزة
  17. هنية للنخالة: علاقتنا لا انفصام لها
  18. صاروخان بتجاه مستوطنات الغلاف وصافرات الإنذار تدوي
  19. الأردن: الحفاظ على الوضع القائم في القدس مسؤولية دولية
  20. توقعات بتوجيه تهم فساد إلى نتنياهو الثلاثاء

البريد الفلسطيني يحتفل باليوم العالمي للبريد

نشر بتاريخ: 09/10/2019 ( آخر تحديث: 09/10/2019 الساعة: 14:15 )
رام الله - معا - احتفل البريد الفلسطيني باليوم العالمي للبريد الذي يصادف التاسع من اكتوبر من كل عام ويتزامن مع الذكرى السنوية لتأسيس الاتحاد البريدي العالمي في عام 1874.

وهنأ القائم بأعمال مدير عام البريد خضر قب باسم  الوزير د. اسحق سدر والوكيل ومدراء مكاتب البريد الرئيسية العاملين في قطاع البريد الفلسطيني بهذه المناسبة لا سيما سعاة البريد الذين يعملون في ظروف صعبة متمنيا لهم مزيدا من التقدم والنجاح في حمل الرسالة.

وتوج البريد الفلسطيني هذه المناسبة بعدة فعاليات في كافة المكاتب الرئيسية والفرعية في مختلف محافظات الوطن، والتي بدأت بتوجه عدد من طلاب المدارس لمكاتب البريد وتقديم شرح واف للطلاب حول آلية عمل البريد واقسامه وتوزيع بروشورات خاصة بالبريد للطلاب، وتوج البريد هذه المناسبة بختم خاص لجميع الرسائل الواردة تحمل شعار اليوم العالمي للبريد، وتسيير فرق كشفية لبعض المكاتب.

وقال ان البريد الفلسطيني هو أحد رموز السيادة الوطنية والتي نرسل من خلاله رسالة للعالم اننا هنا، وعنواننا الدائم هو فلسطين، وكشف عن استقبال البريد لما يزيد عن نصف مليون مادة بريدية من الخارج منذ بداية عام 2019، وأوضح أن من ضمن المواد البريدية ما يعادل 190 ألف مادة بريدية مسجلة و 340 ألف مصنف ضمن البريد العادي "لا يحمل رقم تتّبع" واردة من الخارج، اضافة الى ما يزيد عن 240 ارسالية "شحنة بريدية" صادرة من خلال مطار الملكة علياء في الأردن.

وأكد أن البريد الفلسطيني يضم 350 موظفاً وهو أكبر الادارات التابعة لوزارة الاتصالات حيث يتم العمل وبشكل حثيث لتطويره وأتمتة خدماته وأنه وبفضل دعم الحكومة الحالية يجري العمل على صيانة وتأهيل مكاتب البريد والعمل على افتتاح أخرى، كما تم تطوير وسائل النقل في البريد لضمان وصول البريد بحالة جيدة وفي الوقت المناسب وللتخفيف من الضغط على سعاة البريد.

وتناول قب ابرز التحديات التي تواجه البريد في فلسطين لاسيما المعيقات الاسرائيلية ومنها احتجاز جزء من البريد القادم لفلسطين، وعدم تحويل النفقات الختامية عن البريد الوارد والتي هي حق للبريد الفلسطيني.

هذا وأدخل على البريد الفلسطيني المزيد من الخدمات بالتعاون مع القطاع الخاص كي يكون مركزاً للخدمات الحيوية، حيث يوجد في البريد عشرات الخدمات منها نحو 17 خدمة اساسية بريدية وخدمات تحصيل وأخرى معاملات حكومية، اضافة لإدخال خدمة تحصيل الفواتير من خلال الدفع الإلكتروني بالشراكة مع شركة PalPay والتي توفر أكثر من ثمانين خدمة عبر مكاتب البريد منها فواتير اتصالات وانترنت وأقساط أكاديمية وتسديد قروض وشحن أرصدة هواتف وفواتير الكهرباء والماء وتعبئة بطاقات تسوق إلكتروني، اضافة الى خدمة اصدار شهادة عدم المحكومية بالتعاون مع وزارة العدل.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018