الأخــبــــــار
  1. نادي الأسير: نقل الأسير سامي أبو دياك إلى المستشفى بوضع صحي حرج
  2. حماس والجهاد لـمعا: العلاقة بيننا في أفضل حالاتها على الإطلاق
  3. اصابة صحفي بعينه خلال تغطيته مواجهات في صوريف بالخليل
  4. ضبط شاحنة عجول مهربة من إسرائيل في محافظة جنين
  5. اندلاع مواجهات على المدخل الشمالي لبيت لحم
  6. تقرير: 90 غارة اسرائيلية على غزة خلفت خسائر بـ 3 مليون دولار
  7. اليوم الذكرى الـ31 لاعلان استقلال فلسطين
  8. الاحتلال يقرر تعليق الدراسة في "عسقلان"
  9. مصرع مسن في حادث سير بدير البلح
  10. سرايا القدس: طورنا صاروخ محلي يصل لـ 120 كيلومتر
  11. سرايا القدس: نلتزم بقرار القيادة وأيدينا على الزناد
  12. القناة 13: قرر رؤساء مجالس مستوطنات غلاف قطاع غزة تعطيل الدراسة غدا
  13. صافرات الانذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة
  14. اسرائيل: فتى 14 عاما حاول تنفيذ عملية طعن في القدس وتم اعتقاله
  15. جيش الاحتلال يعلن رصد 5 صواريخ انطلقت من غزة وتم اعتراض اثنين
  16. 4 صواريخ تنطلق من غزة وصافرات الانذار تدوي في مستوطنات الغلاف
  17. الصحة: حصيلة العدوان على غزة 34 شهيداً و111جريحاً
  18. جيش الاحتلال: قتلنا حوالي 25 مسلحا وغزة اطلقت 450 صاروخًا على إسرائيل
  19. الاحتلال يعلن العودة الى الحياة الطبيعية في مستوطنات غزة وازالة القيود
  20. الجهاد الاسلامي والاحتلال يوافقان على طلب مصري بوقف اطلاق النار في غزة

توقيع 6 عقود منح ضمن برنامج المشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP)

نشر بتاريخ: 10/10/2019 ( آخر تحديث: 10/10/2019 الساعة: 15:15 )
رام الله - معا - تم توقيع ستة عقود منح ضمن برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP) اليوم من قبل سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطيماسايوكي ماغوشي وممثلي كل من مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة لقرى شمال غرب القدس وجمعية المتضررين من الجدار الزراعية واتحاد الشباب الفلسطيني وجمعية سيدات أريحا الخيرية وجمعية بيت ساحور التعاونية والمؤسسة الطوعية المدنية كل على حدا، في مقر الممثلية اليابانية في رام الله ، وقد بلغت القيمة الاجمالية للتمويل 534410 دولار.

سيستخدم مجلس الخدمات المشترك منحة قيمتها 90180 دولار لتوزيع 540 حاوية نفايات في 16 موقع في منطقة شمال غرب القدس. ويهدف هذا المشروع إلى تحسين ادراة النفايات الصلبة في هذه المواقع وضمان بيئة آمنة والتقليل من المخاطر البيئية على الصحة العامة.

كما ستستخدم جمعية المتضررين من الجدار الزراعية منحة قيمتها 90000 دولار لتركيب نظام الألواح الشمسية في تجمع الوليدة البدوي في منطقة بيت لحم، ويهدف هذا المشروع إلى تسهيل الوصول الى الكهرباء حتى يتمكن المزارعون من استخدام الكهرباء في تصنيع منتجات الألبان التي تشكل مصدر دخل لهم..

كما وسيستخدم اتحاد الشباب الفلسطيني في رام الله منحة قيمتها 89971 دولار لإعادة تأهيل 11 مدرسة عامة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم من خلال أعمال المشروع توفير 113 وحدة صحية خاصة بهم، وسبع وحدات للشرب ومنحدرات لمستخدمي الكراسي المتحركة لضمان سهولة الدخول والخروج.

وأيضا ستستخدم جمعية سيدات أريحا الخيرية منحة بقيمة 90279 دولار لتركيب ألواح الطاقة الشمسية للمدرسة التابعة للجمعية، حيث يهدف هذا المشروع إلى توفير الطاقة الكافية لتشغيل أنظمة تكييف الهواء في الفصول الدراسية وكذلك تحسين البيئة التعليمية للطلاب في الجمعية.

كما ستستخدم جمعية بيت ساحور التعاونية للضمان الصحي منحة بقيمة 89500 دولار لتوفير وحدة التنظير في مستشفى شيبرد الميداني من أجل تحسين مستوى الخدمات الطبية في المستشفى، وبالتالي عدم الحاجة لتحويل المرضى إلى مراكز طبية أخرى. .

وأخيراَ سوف تستخدم المؤسسة الطوعية المدنية منحة بقيمة 84480 دولار بهدف تسهيل الوصول الى المياه من خلال إنشاء وإعادة أهيل 15 بئرمياه في منطقة طوباس وقلقيلية، وتمديد خط مياه بطول 1.2 كم مع تركيب 5 خزانات مياه في منطقة عزّون بمحافظة قلقيلية .

وهنأ ماسايوكي المستفيدين، وتمنى لهم جميعاً التوفيق والنّجاح في المشروع. وأكد التزام اليابان الثابت في دعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني وكذلك على أهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية.

ومنذ عام 1993، قدمت حكومة اليابان مساعدات إنمائية الرسمية بقيمة ما يقارب 91. مليار دولار للفلسطينيين. وقد صيغت مشاريعGGP بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية والتخطيط منذ عام 2010.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018