الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع 6 عقود منح ضمن برنامج المشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP)

نشر بتاريخ: 10/10/2019 ( آخر تحديث: 10/10/2019 الساعة: 16:15 )
توقيع 6 عقود منح ضمن برنامج المشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP)
رام الله - معا - تم توقيع ستة عقود منح ضمن برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP) اليوم من قبل سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطيماسايوكي ماغوشي وممثلي كل من مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة لقرى شمال غرب القدس وجمعية المتضررين من الجدار الزراعية واتحاد الشباب الفلسطيني وجمعية سيدات أريحا الخيرية وجمعية بيت ساحور التعاونية والمؤسسة الطوعية المدنية كل على حدا، في مقر الممثلية اليابانية في رام الله ، وقد بلغت القيمة الاجمالية للتمويل 534410 دولار.
سيستخدم مجلس الخدمات المشترك منحة قيمتها 90180 دولار لتوزيع 540 حاوية نفايات في 16 موقع في منطقة شمال غرب القدس. ويهدف هذا المشروع إلى تحسين ادراة النفايات الصلبة في هذه المواقع وضمان بيئة آمنة والتقليل من المخاطر البيئية على الصحة العامة.
كما ستستخدم جمعية المتضررين من الجدار الزراعية منحة قيمتها 90000 دولار لتركيب نظام الألواح الشمسية في تجمع الوليدة البدوي في منطقة بيت لحم، ويهدف هذا المشروع إلى تسهيل الوصول الى الكهرباء حتى يتمكن المزارعون من استخدام الكهرباء في تصنيع منتجات الألبان التي تشكل مصدر دخل لهم..
كما وسيستخدم اتحاد الشباب الفلسطيني في رام الله منحة قيمتها 89971 دولار لإعادة تأهيل 11 مدرسة عامة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم من خلال أعمال المشروع توفير 113 وحدة صحية خاصة بهم، وسبع وحدات للشرب ومنحدرات لمستخدمي الكراسي المتحركة لضمان سهولة الدخول والخروج.
وأيضا ستستخدم جمعية سيدات أريحا الخيرية منحة بقيمة 90279 دولار لتركيب ألواح الطاقة الشمسية للمدرسة التابعة للجمعية، حيث يهدف هذا المشروع إلى توفير الطاقة الكافية لتشغيل أنظمة تكييف الهواء في الفصول الدراسية وكذلك تحسين البيئة التعليمية للطلاب في الجمعية.
كما ستستخدم جمعية بيت ساحور التعاونية للضمان الصحي منحة بقيمة 89500 دولار لتوفير وحدة التنظير في مستشفى شيبرد الميداني من أجل تحسين مستوى الخدمات الطبية في المستشفى، وبالتالي عدم الحاجة لتحويل المرضى إلى مراكز طبية أخرى. .
وأخيراَ سوف تستخدم المؤسسة الطوعية المدنية منحة بقيمة 84480 دولار بهدف تسهيل الوصول الى المياه من خلال إنشاء وإعادة أهيل 15 بئرمياه في منطقة طوباس وقلقيلية، وتمديد خط مياه بطول 1.2 كم مع تركيب 5 خزانات مياه في منطقة عزّون بمحافظة قلقيلية .
وهنأ ماسايوكي المستفيدين، وتمنى لهم جميعاً التوفيق والنّجاح في المشروع. وأكد التزام اليابان الثابت في دعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني وكذلك على أهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية.
ومنذ عام 1993، قدمت حكومة اليابان مساعدات إنمائية الرسمية بقيمة ما يقارب 91. مليار دولار للفلسطينيين. وقد صيغت مشاريعGGP بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية والتخطيط منذ عام 2010.