الأخــبــــــار
  1. رئيسة مجلس النواب تأمر بصياغة لوائح الاتهام ضد ترامب
  2. نادي الأسير: الأسير الهندي يواصل إضرابه عن الطعام ويرفض العلاج
  3. إيطاليا: الاستيطان غير شرعي وحل الدولتين السبيل الوحيد لضمان سلام دائم
  4. الحكومة الهندية تقدم 3 ملايين دولار للحديقة التكنولوجية الفلسطينية
  5. مصرع مُسن في حادث سير جنوب قطاع غزة
  6. الرئيس الاسرائيلي سيلجأللعفو عن نتنياهواذا استقال واعترف بقضايا الفساد
  7. قوات الاحتلال تهدم 3 منازل وحظيرة اغنام في مسافر يطا
  8. المستوطنون يغلقون طريق نابلس جنين بالاطارات ويرشقون المارة بالحجارة
  9. ليبرمان: الخيار الوحيد الان هو الذهاب الى الانتخابات
  10. قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين وتصادر اموالا في الضفة
  11. العثور على جثة فتاة مدفونة في يطا والشرطة والنيابة تباشران التحقيق
  12. الاحتلال يعتقل تاجرا على "ايرز"
  13. قتيلان بإطلاق نار في الطيرة
  14. الاردن- بحث التسهيلات الممنوحة للغزيين في تملك الأراضي
  15. الاحتلال يعتقل فتى خلال مواجهات في سلوان
  16. الامم المتحدة تعتمد 4 قرارات تتعلق بفلسطين
  17. مسؤول بالبنتاجون: مؤشرات على "عدوان" إيراني محتمل
  18. العثور على جثة فتى 18 عاما مشنوقا في بلدة جلبون شرق جنين
  19. قوات الاحتلال تقتحم مدرسة عوريف وتعتقل طالبين جنوب نابلس
  20. عزام الشوا لمعا: أرصدة الفلسطينيين في البنوك بلغت 14 مليار دولار

حواتمة يهنئ سعيد بانتخابه رئيسا لتونس

نشر بتاريخ: 14/10/2019 ( آخر تحديث: 19/10/2019 الساعة: 08:21 )
رام الله- معا- بعث نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين؛ برقية إلى الدكتور قيس سعيد، هنأ فيها بانتخابه رئيساً لتونس.

وقال حواتمة في برقيته: "نتقدم منكم، ومن شعب تونس الشقيق بأصدق التهاني لما منحكم من ثقة عالية، في اختياركم رئيساً جديداً للبلاد، لمواصلة مسيرة النضال والكفاح والعمل من أجل انجاز أهداف ثورة 2011 التونسية، التي فتحت صفحة جديدة في تاريخ منطقتنا وصفت نموذجاً ساطعاً لدور الشعوب وقواها ونخبها السياسية المخلصة في صناعة مصيرها ومستقبلها".

وأضاف "إننا نعتز بوصولكم إلى سدة الرئاسة محمولاً بملايين أصوات الناخبين، في عملية ديمقراطية شفافة، نتمنى ونناضل من أجل أن تشكل نموذجاً في كل مكان من منطقتنا العربية. كما نعتز بموفقكم المشرف من قضية شعبنا الفلسطيني وحقوقه القومية والوطنية المشروعة، ونرى في هذا الموقف دعماً واسناداً لنضالنا على طريق الخلاص من الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني والاستيطان الكولونيالي، وإنجاز حق شعبنا بتقرير المصير، وقيام دولتنا الوطنية المستقلة على كامل التراب الفلسطيني على حدود 4 حزيران/ يونيو 67 وعاصمتها القدس، وحل قضية اللاجئين بموجب القرار الأممي 194 الذي يكفل لهم حق العودة إلى الديار والممتلكات التي هجروا منها العام 1948.

وكانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قد أصدرت بياناً مماثلاً هنأت فيه تونس وشعبها بنجاح العملية الديمقراطية، واختيار سعيد رئيساً للبلاد.

وقالت الجبهة: "نهنئ الشعب التونسي الشقيق، على نجاح العملية الديمقراطية، واختياره رئيساً جديداً للبلاد، في ظل تواصل ثورة شعب تونس، إلى الأمام، نحو الديمقراطية والحق في العمل، والحياة الكريمة والعدالة الاجتماعية".

كما هنأت الجبهة الرئيس الجديد لتونس الشقيقة الدكتور قيس سعيد، على فوزه الباهر، وعلى الثقة الكبرى التي منحه إياها شعب تونس، ليتحمل مسؤولية قيادة البلاد والسير بها دوماً على الطريق الصحيح نحو "الثورة بمفهوم جديد" على حد تعبيره.

وثمّنت الجبهة عالياً الموقف القومي والأخوي، للرئيس الجديد من القضية الفلسطينية، وشعبها وحقوقه الوطنية المشروعة بتقرير المصير والاستقلال والعودة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وأكدت الجبهة أن مثل هذه المواقف الداعمة والمساندة لشعبنا، من شأنها أن تعزز قواه، وتطور مقاومته من أجل حقوقه كاملة، في العودة وتقرير المصير والاستقلال والحرية.

وختمت الجبهة، مجددة ثقتها بأن العلاقة بين الشعبين في تونس وفلسطين، والثورتين الفلسطينية والتونسية، سوف تشهد المزيد من التطور بين شعبين شقيقين يخوض كل منهما ثورته الوطنية والإجتماعية، وإن مكانة فلسطين سوف تتعزز أكثر فأكثر في وجدان تونس، رئاسة وحكومة وشعباً، تحت قيادة الرئيس المنتخب الدكتور قيس سعيد
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018