الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يجرف 27 دونما من أراضي كفر لاقف شرق قلقيلية
  2. إصابة طفلين بحروق حرجة إثر حريق منزل في يطا جنوب الخليل
  3. مصرع 43 شخصا على الأقل جراء حريق مصنع في نيودلهي
  4. 3 إصابات بحادث تصادم في الخليل
  5. الاحتلتل يعتقل طفلة 14 عاما بحجة حيازتها سكينا قرب الحرم الابراهيمي
  6. جيش الاحتلال يعلن اطلاق ثلاثة صواريخ من غزة نحو مستوطنات "الغلاف"
  7. نقابة الصحفيين: 90 انتهاكا احتلاليا وقع الشهر الماضي بحق الصحفيين
  8. فلسطين تفوز بالمركز الأول في تحدي العرب لإنترنت الأشياء
  9. الرئيس يستقبل المبعوث الصيني الجديد لعملية السلام
  10. بيت ساحور تحتفل بإضاءة شجرة الميلاد
  11. صافرات إنذار تدوي في مستوطنات محيط غزة
  12. مزهر: لا يمكن القبول باي مساعدة أمريكية بما فيها المستشفى الأمريكي
  13. "النواب الأميركي" يصوت ضد مخطط نتنياهو لضم الأغوار
  14. فلسطين تحتفل بترميم كنيسة المهد في الفاتيكان
  15. أ ب: مطلق النار في قاعدة فلوريدا طالب سعودي
  16. مقتل 10 متظاهرين في العراق
  17. "النواب المغربي": نرفض أي مخططات تمس الحقوق الفلسطينية
  18. بعد انقطاع العلاقات- مباحثات قطرية السعودية
  19. فوز فلسطين بالمركز الأول بتحدي العرب لانترنت الاشياء والذكاء بدبي
  20. نادي الأسير: أسرى "عسقلان" يعلقون إضرابهم عن الطعام

محافظ سلفيت اللواء د. كميل يلتقي وفدا من غرفة تجارة وصناعة سلفيت

نشر بتاريخ: 21/10/2019 ( آخر تحديث: 21/10/2019 الساعة: 21:41 )
سلفيت - معا- التقى محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل في دار المحافظة، رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة سلفيت لمناقشة العديد من القضايا الاقتصادية التي تهم المحافظة .

رحب المحافظ د. كميل بالوفد الضيف ، مشيدا بالدور الذي تقوم به غرفة التجارة على كافة الصعد الاجتماعية والاقتصادية، والعمل الدائم وفق الامكانيات لتوفير بيئة صحية للاعمال بالمحافظة ، وتحدث المحافظ عن الصعوبات التي تواجه المحافظة وفي مقدمتها الهجمة الاستيطانية الشرسة التي تستهدف المحافظة ارضا وسكانا، وكذلك الحالة الاجتماعية وفرض ثقافة السلم الاهلي والتي بدورها تنعكس على الحالة الاقتصادية، قائلا اننا نعمل بكل ثقلنا كمؤسسات رسمية لتسود المحافظة حالة من الاستقرار التام على كافة الصعد .

واكد د.كميل على ان النماء الاقتصادي والعمل على استقلاله، خطوة مهمة جدا على طريق بناء الدولة ومؤسساتها، مشددا على اهمية الدور التكاملي ما بين مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسة الرسمية ، مطالباً تظافر كافة الجهود لدفع عجلة التنمية قدماً وتوفير متطلبات ذلك ، واهمها انشاء منطقة صناعية ليست على مستوى المحافظة فقط بل على مستوى الوطن ، لافتا انه يجري البحث عن ارض لهذا الغرض الامر الذي سوف ينعكس ايجابا على مكونات الحياة المختلفة في محافظة سلفيت، وتحدث عن جامعة الزيتونة واههميتها وانعكاس اثرها الاقتصادي على مستوى المحافظة .

وشدد المحافظ على اهمية زيادة موارد الغرفة التجارية المالية، مثالاعلى ذلك بناء اسكان خاص بالتجار، وتم الحديث على انشاء مجمع تجاري في بديا على ارض تملكها الغرفة التجارية . وانشاء معرض دائم لمنتجات المحافظة . وتحدث كميل حول انشاء صندوق التكافل والذي يعنى بالطلاب لدعمهم دراسياً ، وترميم منازل الفقراء وتعزيز الذين يسكنون بالقرب من المستوطنات بحيث يكون للصندوق مجلس ادارة مكون من مؤسسات المجتمع المدني وان يكون اساس التمويل من مساهمات المجتمع المحلي والقطاع الخاص . وذلك في اطار المسؤولية المجتمعية لقطاع التجار ورجال الاعمال .

رئيس الغرفة التجارية فواز شحادة باسم الوفد وجميع تجار المحافظة قدم التهاني والتبريكات للواء كميل لتوليه منصب محافظ محافظة سلفيت، وأبدى استعداده للتعاون مع كافة مكونات المحافظة ومؤسساتها ، واشار الى الصعوبات التي تواجه قطاع الاعمال بالمحافظة وفي المقدمة منها ممارسات الاحتلال . وتطرق شحادة الى اليات زيادة دخل الغرفة التجارية ، والملفات التجارية وطبيعتها والخدمات التي تقدم للعمال والتجار . هذا واكد الوفد على عدم تخليهم عن مسؤوليتهم اتجاه المحافظة وابنائها.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018