الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين لدى فرنسا تلتقي رئيس بلدية مدينة بيزون

نشر بتاريخ: 24/10/2019 ( آخر تحديث: 24/10/2019 الساعة: 16:35 )
سفارة فلسطين لدى فرنسا تلتقي رئيس بلدية مدينة بيزون
القدس- معا- في إطار تطوير وتعزيز العلاقات بين المدن الفلسطينية ونظيراتها الفرنسية وبتكليف من سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، التقى هاشم خريبي (مكلف بالتواصل مع البلديات)، دومينيك ليسبار رئيس بلدية مدينة بيزون في الضاحية الباريسية.

وتقدم خريبي بالشكر لليسبار على استقباله خاصة وان فريق رئيس البلدية والمدينة مشغولة بالحملة الانتخابية، ووضعه ليسبار في صورة اخر الأوضاع والتطورات الميدانية والسياسية على الساحة الفلسطينية.

وتطرق الطرفان إلى أهمية توجيهات الرئيس محمود عباس للجنة الانتخابات المستقلة بالبدء في الخطوات العملية لتنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية في فلسطين بهدف انهاء الانقسام الوطني الفلسطيني وتجديد الشرعيات الانتخابية في المؤسسات الفلسطينية وتطبيقاً لمبدأ ان الشعب هو مصدر كل السلطات وله ترجع الكلمة الفصل بعد ان استنفذت القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس كل الوسائل لاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية بسبب تعنت ورفض الطرف الاخر للاتفاقيات التي وقعت سابقاً خاصة اتفاقية القاهرة الموقعة في 2017.

وعبر خريبي عن شديد الاعتزاز بمواقف بلدية بيزون في مناصرة الشعب الفلسطيني ودعمه مشيداً بالعلاقات القوية التي تربط مدينة بيزون ببلدة بني زيد الغربية.

بدوره ليسبار أكد على موقف بلديته الرافض تماماً للاحتلال الإسرائيلي ولقرارات الإدارة الامريكية الأخيرة، مؤكداً على ان الحقوق الفلسطينية تجتذب التضامن الدولي الواسع لأنها قضايا حق وعدل.

وابدى ليسبار حرصه على تطوير العلاقات التي تجمع بلديته ببلدة بني زيد الغربية والعمل على تقديم كل ما من شأنه تعزيز صمود المواطن الفلسطيني وتحسين وضعه المعاشي. مبدياً استعداد بلدية بيزون لتقديم كل ما يمكن للعشب الفلسطيني عامة ولمواطني بلدة بني زيد الغربية خاصة.

ووجه ليسبار الدعوة لسفير فلسطين في فرنسا سلمان الهرفي لحضور الأمسية الثقافية والفنية التي تنظمها بلدية بيزون سنوياً تضامناً مع الشعب الفلسطيني نهاية نوفمبر القادم.

وفي الختام قدم هاشم خريبي هدية تذكارية لرئس البلدية هي عبارة عن لوحة رخامية لمدينة القدس عاصمة الدولة المستقلة.