الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حقوق الإنسان" تحمل الأمم المتحدة المسؤولية عن مواصلة الاحتلال لجرائمه

نشر بتاريخ: 12/11/2019 ( آخر تحديث: 12/11/2019 الساعة: 12:49 )
رام الله - معا - حملت دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، الأمم المتحدة ومجلس الامن مسؤولية عدوان وجرائم الاحتلال المدعوم أمريكيا، بسبب السكوت عن تجاوزه كل القرارات الدولية وافلاته من العقاب، الامر الذي يفسر على انه ضوء اخضر لمواصلة اجرامه واعتداءاته".
وادانت الدائرة في بيان لها صباح اليوم "عملية اغتيال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا وزوجته أثر قصف منزلهما في غزة ما أدى أيضا الى وقوع إصابات، بالتزامن مع قصف منزل اخر في مدينة دمشق استهدف عضو المكتب السياسي للحركة أكرم العجوري الذي نجا من الاغتيال فيما استشهد وجرح اخرون، وأيضا وما حصل أمس من عملية قتل بدم بارد من مسافة الصفر أدت الى استشهاد الشاب عمر البدوي في مخيم العروب ".
وأضافت الدائرة " ان حكومة الاحتلال الاستيطانية تستخدم الدم الفلسطيني كورقة رابحة في الدعاية الانتخابية والصرعات الحزبية وحل ازماتها الداخلية، من خلال عمليات القتل والاغتيال واستهداف منازل المدنيين بالطائرات والصواريخ الامر الذي يعتبر بكل الأعراف انتهاكا لحقوق الانسان والاتفاقيات والقوانين الدولية ذات الصلة".
ودعت الدائرة "الى تدخل دولي فوري ووضع حد للعدوان الحالي على قطاع غزة وادانته باعتباره انتهاكا لحقوق الانسان يحظى بدعم وحماية الإدارة الامريكية".