الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة واقليم فتح في ماليزيا تنظم ندوة سياسية

نشر بتاريخ: 17/11/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:11 )
سفارة واقليم فتح في ماليزيا تنظم ندوة سياسية
ماليزيا - معا- نظمت سفارة دولة فلسطين وحركة فتح اقليم ماليزيا وتايلند ندوة سياسية حول آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، في الذكرى الـ15 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، والـ31 لإعلان الاستقلال وتضامناً مع أهلنا في قطاع غزة .
وتقدم الحضور السفير الأسبق أحمد الفرا ، وأمين سر حركة فتح يوسف المدهون، وأعضاء السلك الدبلوماسي في السفارة ، والكادر الفتحاوي وأبناء الجالية الفلسطينية في ماليزيا.
وبدأت الندوة بقراءة آيات من القرآن الكريم، ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني، هذا ووقف الحضور دقيقة صمت وحداد وقراءة الفاتحة على روح الشهيد ياسر عرفات و على أرواح الشهداء في قطاع غزة.
وفي كلمته خلال الندوة التي حملت عنوان الوضع السياسي الفلسطيني " الواقع والتحديات" ، نقل السفير وليد أبو علي تحيات الرئيس محمود عباس لأبناء جاليتنا في ماليزيا، حيث وجه التحية لأرواح الشهداء ولأبناء شعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ، وقد تحدث عن الوضع السياسي العام، وآخر التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية وأضاف ان قضيتنا تمر في اخطر المراحل .
وأكد على أن الشهيد أبو عمار كانت الثورة كل حياته، وأشار إلى أهمية النهج والقيم التي سار عليها القادة المؤسسون.
من جهة أخرى نوه إلى الجهود التي بذلتها القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي للجم العدوان الذي يشنه الاحتلال على أبناء شعبنا في قطاع غزة، شاكرا مواقف القيادة والشعب الماليزي الداعمة والمساندة لقضيتنا .
وتابع قائلاً أن القيادة الفلسطينية كانت وما زالت حريصة على الوحدة الوطنية، وتبذل جهودا كبيرة وحثيثة لإنجاز ذلك، مضيفاً نتمنى لها النجاح وسنبذل كل الجهد لكي تنجح حتى نستعيد وحدة الشعب ونتمكن من مواجهة التحديات وتحقيق آمال الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.