الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس: وقفة تضامنية مع الصحفي عمارنة

نشر بتاريخ: 17/11/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:11 )
نابلس: وقفة تضامنية مع الصحفي عمارنة
نابلس- معا- شارك عشرات الصحفيين في محافظة نابلس بالاعتصام التضامني الذي دعت اليه نقابة الصحفيين ووزارة الاعلام الفلسطينية اضافة الى عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية للتضامن مع الصحفي معاذ العمارنة الذي أصيب برصاصة بالعين خلال تغطيته للاحداث بمدينة الخليل.
ورفع المشاركون بالاعتصام صورا للصحفي عمارنة كما وضعوا غطاء على العين، تنديدا بالممارسات القمعية التى تنتهجها قوات الاحتلال ضد الصحفيين خلال تغطيتهم للاحداث الميدانية في الاراضي الفلسطينية كما هتفوا الصحفيين بهتافات تنددا بالاحتلال واعماله القمعية.
وقال ناصر جوابرة مدير عام وزارة الاعلام بنابلس "ان رسالتنا الى مؤسسات المجتمع الدولي والانساني بان الوقت قد حان لوقف الاعتداءات على الصحفيين الفلسطينين وانه يجب محاسبة ومعاقبة كل الذين يمارسون القمع والاعتداء على الصحفيين".
من جهتته، قال جعفر اشتية ممثل نقابة الصحفيين ان الصحفي الفلسطيني رغم كل ما يتعرض له من انتهاكات وتحديات سوف يستمر بتغطية الاحداث الميدانية ونقل الحقيقية الى العالم وان ما جرى مع الزميل الصحفي عمارنة خلال تغطيته للاحداث يؤكد بما لايدع مجالا للشك بان قوات الاحتلال الاسرائيلي تستهدف الصحفيين بشكل متعمد حيث كان الزميل عمارنة يرتدي اللباس الصحفي ورغم ذلك تم استهدافه وبترت عينه.