الأخــبــــــار
  1. الارصاد:انخفاض على الحرارة وفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة
  2. "الخارجية" تستدعي سفير البرازيل
  3. نتنياهو: محادثات لتحقيق "هدنة طويلة الأمد" مع غزة
  4. اتفاق لبيع أنظمة رادارات بين اسرائيل والتشيك بـ 400 مليون
  5. استئناف مسيرات العودة على حدود غزة
  6. الاحتلال يسلم الاردن جثمان الشهيد سامي أبو دياك
  7. الجيش الأمريكي يعلن اتمام انسحابه من شمال شرق سوريا
  8. رئيسة مجلس النواب تأمر بصياغة لوائح الاتهام ضد ترامب
  9. نادي الأسير: الأسير الهندي يواصل إضرابه عن الطعام ويرفض العلاج
  10. إيطاليا: الاستيطان غير شرعي وحل الدولتين السبيل الوحيد لضمان سلام دائم
  11. الحكومة الهندية تقدم 3 ملايين دولار للحديقة التكنولوجية الفلسطينية
  12. مصرع مُسن في حادث سير جنوب قطاع غزة
  13. الرئيس الاسرائيلي سيلجأللعفو عن نتنياهواذا استقال واعترف بقضايا الفساد
  14. قوات الاحتلال تهدم 3 منازل وحظيرة اغنام في مسافر يطا
  15. المستوطنون يغلقون طريق نابلس جنين بالاطارات ويرشقون المارة بالحجارة
  16. ليبرمان: الخيار الوحيد الان هو الذهاب الى الانتخابات
  17. قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين وتصادر اموالا في الضفة
  18. العثور على جثة فتاة مدفونة في يطا والشرطة والنيابة تباشران التحقيق
  19. الاحتلال يعتقل تاجرا على "ايرز"
  20. قتيلان بإطلاق نار في الطيرة

افتتاح معرض الأشغال اليدوية والمنتجات النسوية

نشر بتاريخ: 19/11/2019 ( آخر تحديث: 19/11/2019 الساعة: 17:31 )
طولكرم- معا- أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على أهمية تمكين النساء وتعزيز قدراتهن الاقتصادية من خلال تنظيم المزيد من الدورات والتدريبات لإنتاج الأشغال اليدوية والمنتجات الغذائية والبيتية.

جاء ذلك خلال افتتاح معرض الأشغال اليدوية والمنتجات النسوية والذي نظمته دائرة العمل النسائي بطولكرم تحت رعاية كل من د. محمد إشتيه رئيس الوزراء / وزير الأوقاف والشؤون الدينية، ومحافظ طولكرم عصام أبو بكر، بمشاركة كل من ميسر النوباني مدير عام الإدارة العامة للعمل النسائي في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ومدير عام أوقاف طولكرم الشيخ عدنان سعيد، ورئيس لجنة زكاة طولكرم المركزية غازي الحاج قاسم، ود. صباح الشرشير مدير عام التنمية الاجتماعية بطولكرم، وأمال عودة مديرة دائرة العمل النسوي بطولكرم والكادر النسوي، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، وطالبات من مدرسة بنات الإسراء النموذجية وفعاليات المحافظة.

وتابع المحافظ أبو بكر :" ما جاء به المعرض من مخرجات ومنتجات أشرفت عليها النساء من خلال مجموعة من الدورات التدريبية والحرفية، مهم جداً، وهنا نقدر عالياً دور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من خلال الإدارة العامة للعمل النسائي، مع التأكيد على أهمية توفير تسويق لهذه المنتجات، لدعم النساء والوقوف إلى جانبهن، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني".

من جانبها ذكرت ميسر النوباني مدير عام الإدارة العامة للعمل النسائي في الوزارة بأن المعرض، جاء محصلة لمخرجات الدورات والتدريبات الهادفة إلى رفع المستوى الاقتصادي للنساء عبر توفير مصدر دخل لهن، لتمكينهن اقتصاديا، ودعمهن، وتوفير احتياجات العائلة من خلال هذا العمل، مؤكدةً على أن كل ذلك يأتي من خلال برامج عمل مستمرة، مشيدةً بجهود المحافظ أبو بكر، ودعمه الدائم والمستمر لأنشطة دائرة العمل النسوي في طولكرم.

بدوره أشاد مدير عام أوقاف طولكرم الشيخ عدنان سعيد، بموجودات المعرض وما احتواه من المشغولات اليدوية النسوية، والمنتجات الأخرى، مؤكداً على أهمية أن تتواصل مثل هذه الجهود، وخاصة أن الشعوب التي تأكل مما تزرع وتلبس مما تصنع تستحق أن تحترم.

إلى ذلك أشارت أمال عودة مديرة دائرة العمل النسوي في طولكرم بأن دائرة نفذت خلال عام 13 دورة مهنية، بمشاركة ما يقارب 220 متدربة، منوهةً إلى أن المعرض من مخرجات التدريب وما قدمنهن النساء، وكل ذلك من أجل تشجيعهن على دخول سوق العمل وتأمين أسواق للمنتجات، وخاصة أن هذا الأمر يساهم بمساندة أسر المتدربات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

هذا وتجول المحافظ أبو بكر والوفد المرافق داخل أروقة المعرض، للإطلاع على المنتجات والمعروضات التي عرضتها المتدربات المشاركات بالدورات والتدريبات.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018