السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

11 قتيلا في قصف إسرائيلي على دمشق

نشر بتاريخ: 20/11/2019 ( آخر تحديث: 24/11/2019 الساعة: 09:22 )
11 قتيلا في قصف إسرائيلي على دمشق
بيت لحم -معا- قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح اليوم الأربعاء، إن 11 مقاتلا بينهم سبعة غير سوريين، قُتلوا في غارات إسرائيلية على مواقع عسكرية في دمشق وريفها، الليلة الماضية.
وذكرت وسائل اعلام سورية أن شظايا أحد الصواريخ الإسرائيلية أصابت منزلاً في بلدة سعسع جنوب غرب دمشق، ما أسفر عن تدمير المنزل.
وكان الجيش الإسرائيلي اعلن استهداف مواقع عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري فى محيط العاصمة دمشق، فيما أكدت دمشق تصدي دفاعاتها الجوية للصواريخ وأسقاط معظمها.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن الغارات جاءت "ردا على إطلاق القذائف الصاروخية من قِبل قوة إيرانية من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل،. وخلال الغارات، تم إطلاق صواريخ أرض جو سورية بالرغم من التحذير الواضح للجانب السوري لتجنب ذلك. في أعقاب ذلك، تم تدمير عدة بطاريات دفاع جوي سورية".
وأضاف بيان جيش الاحتلال :" يبقى الجيش جاهزا لمختلف السيناريوهات وسيستمر بالعمل من أجل أمن إسرائيل طالما تطلب الأمر ذلك".
وقالت وسائل إعلام سورية رسمية، اليوم الأربعاء، إن سلاح الدفاع الجوي تصدى لهجمات صاروخية شنتها إسرائيل الليلة الماضية، وتمكن من إسقاط عدة أهداف معادية في سماء ريف دمشق الجنوبي.