الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين لدى المملكة المتحدة تحيي اعلان الاستقلال

نشر بتاريخ: 25/11/2019 ( آخر تحديث: 26/11/2019 الساعة: 09:33 )
سفارة فلسطين لدى المملكة المتحدة تحيي اعلان الاستقلال
القدس - معا- أحيت سفارة فلسطين لدى المملكة المتحدة اعلان الاستقلال الفلسطيني امس في حفل استقبال وسط مدينة لندن بحضور بريطاني رسمي وسياسي ودبلوماسي وشعبي لافت، وبحضور الفنان الفلسطيني العالمي عمر كمال.
وفي كلمته امام الحفل، قال سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة د. حسام زملط ان اعلان الاستقلال الفلسطيني الذي اعلنه الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في 15 نوفمبر 1988 يمثل إرادة شعب ثابت على حقوقه، ومصمم لنيل حريته واستقلاله.
وأضاف السفير زملط، ان السفارة قررت احياء المناسبة الوطنية مع الفنان الفلسطيني العالمي عمر كمال، لان الثقافة والفن الفلسطيني يمثل قاعدة أساسية لصمود ونضال شعب فلسطين العريق.
كما القت عمدة بلدية هاميرسميث وفولهام كلمة امام الحضور عبرت فيها عن اعتزازها بوجود السفارة الفلسطينية في بلديتها كما عبرت عن افتخارها وفرحتها بمشاركة الفلسطينيين بهذا الحدث.

واحيا الفنان عمر كمال ،من مدينة نابلس الفلسطينية، حفل كبير قدم فيه باقة من الأغاني والالحان العالمية، مختتما حفله بنشيد موطني.

وكان قد حضر الحفل ممثلين عن الحكومة البريطانية ووزراء الخارجية البريطانية، ورؤساء بلديات وعدد كبير من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في لندن، بالإضافة لقيادات المجتمع المدني البريطاني، وممثلي الجالية الفلسطينية من جميع انحاء المملكة المتحدة.