الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"غضب الضفة" يستنفر جيش الاحتلال

نشر بتاريخ: 25/11/2019 ( آخر تحديث: 26/11/2019 الساعة: 00:05 )
"غضب الضفة" يستنفر جيش الاحتلال
بيت لحم- معا- أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، حالة التأهب القصوى في الضفة الغربية، استعدادا لمواجهة المسيرات التي دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية يوم غد الثلاثاء، رفضا للإعلان الأمريكي الذي اعتبر بأن المستوطنات غير مخالفة للقانون الدولي.
وذكر موقع القناة "14" العبرية، أن الجيش الإسرائيلي يأخذ بالحسبان تدهور الأمور غدا، على الرغم من دعوة القوى الفلسطينية لتنظيم المسيرات داخل المدن.
وذكرت القناة العبرية، أن الاحتجاجات المزمعة غدا، حقيقية في ظل الأصوات التي تتعالي من الشارع الفلسطيني وفي شبكات التواصل الاجتماعي، والتي تعكس الغضب على القيادة التي سمحت بمرور خطوات سياسية مثل إعلان الولايات المتحدة ضم الأغوار، دون رد مناسب.
وأضاف، أن الجيش الإسرائيلي يراقب الاستعدادات التي يجريها الجانب الفلسطيني، ومع أن التقديرات الاساسية تشير إلى أنه لن هناك أحداث استثنائية إلا أنه من الممكن أن تتدهور الأمور لاحقا، مشيرا إلى أن التعليمات الحالية لدى جيش الاحتلال تدعو للحفاظ على ضبط النفس بقدر الإمكان، مع زيادة أعداد القوات التي ستنتشر في كل أرجاء الضفة الغربية.
ودعت القوى والفصائل الفلسطينية إلى يوم غضب غدا (الثلاثاء) تنديدا بالقرارات الامريكية واخرها اعتبار المستوطنات شرعية وغير مخالفة للقانون الدولي.
ودعت فصائل منظمة التحرير كوادرها "الى المشاركة في هذ الفعاليات التي ستنطلق خلال الاسبوع الجاري للتعبير عن رفض كافة المخططات الصهيو-امريكية بحق القضية الفلسطينية".