الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: صمت المنظمات الدولي على الاعتقال الاداري غير مبرر

نشر بتاريخ: 01/12/2019 ( آخر تحديث: 01/12/2019 الساعة: 12:40 )
غزة- معا- قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأستاذ فوزي برهوم إن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ سياسة الاعتقال الإداري، وتجاهل المطالب العادلة للأسيرين المضربَين عن الطعام أحمد زهران ومصعب الهندي بإنهاء معاناتهما، وإطلاق سراحهما؛ يعكس حجم الظلم والقهر الذي يمارسه الاحتلال بحق أبناء شعبنا والأسرى الفلسطينيين في سجونه.
وأكد في تصريح وصل مراسلنا أن صمت المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان إزاء هذه الجرائم والانتهاكات غير مبرر، بل سيشكل غطاءً لمزيد من الظلم والانتهاكات الإسرائيلية بحقهم.
وأكد ان المطلوب من هذه المنظمات والمؤسسات الحقوقية والدولية هو تحمل مسؤولياتها، واتخاذ مواقف حازمة ورادعة للاحتلال الإسرائيلي، والعمل على إنقاذ حياة الأسرى، وإنهاء معاناتهم.
وأضاف :"إنه في ظل هذه التضحيات العظيمة، والصمود الأسطوري للأسرى البواسل، وخوضهم معركة الحرية والكرامة، ومواصلة الاحتلال الإسرائيلي سياسته التعسفية والعدائية بحقهم، ورفض إدارة السجون الإسرائيلية الإفراج عنهم؛ فإن المطلوب من كل أبناء شعبنا وفصائله ونخبه وقواه الحية القيام بواجبهم الوطني والقيمي تجاه هذه القضية المقدسة، وألا يتركوهم وحدهم لنوايا الاحتلال، والعمل على استنهاض كل الطاقات، والعمل بكل السبل لتدشين حالة وطنية قوية وفاعلة ومؤثرة إسنادا للأسرى، وانتصارا لهم، وتعزيزا لصمودهم في مواجهة المحتل وإجراءاته القمعية بحقهم حتى إنهاء معاناتهم ونيل حريتهم".
وأوضح ان حماس لا تزال تعول على ضرورة وأهمية تضامن أبناء أمتنا العربية والإسلامية مع هذه القضية العادلة، ودعم قضايا شعبنا، وفي مقدمتها قضية الأسرى في سجون الاحتلال، والضغط على صناع القرار في المنطقة للوقوف عند مسؤولياتهم، والعمل على دعم حقوقهم وإطلاق سراحهم، فهم أسرى الحرية يدافعون عن الكرامة.