الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قسم العيادة القانونية بجامعة الاستقلال ينظم محاضرة توعوية بالتعاون

نشر بتاريخ: 01/12/2019 ( آخر تحديث: 01/12/2019 الساعة: 14:27 )
اريحا - معا - نظم قسم العيادة القانونية في كلية سليم الزعنون للقانون في جامعة الاستقلال، بالتعاون مع مؤسستي كير الدولية-فلسطين، وتام " تنمية وإعلام المرأة"، ندوة حوارية حول المشاركة السياسية للمرأة، بحضور كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ. د. حمدان طه، مديرة مؤسسة كير السيدة سلام كنعان، عميد كلية القانون د. محمد بدوسي، رئيس قسم العيادة القانونية أ. رنا العاصي، في مسرح الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد.
بدوره، رحب أ. د. حمدان طه، بالحضور، مؤكداً على أهمية التركيز على الدستور الفلسطيني، بمناسبة البدء بإعادة صياغته، لأنه يشكل قاعدة العمل الأساسية، وأهمية تعزيز الوعي في حفظ القانون والأمن في المجتمع الفلسطيني، منوهاً إلى أهمية صوت المرأة الفلسطينية، متمنياً جلسة حوارية مفيدة، تعزز دور المرأة، والوعي الدستوري.
من جهتها قدمت سلام كنعان، نبذة تعريفية عن مؤسسة كير الدولية، ودورها في محاربة الفقر والقضاء على العنف بكافة أشكاله، وأيضاً تعريفها بمشروع كياني " لكل منا حكاية أمل ترويها" بالشراكة مع مركز المرأة للإرشاد.
وقدمت الجلسة الحوارية أستاذة في كلية القانون في جامعة النجاح الوطنية ومديرة مركز الدراسات الدستورية في الجامعة ورئيسة مركز اليونسكو د. سناء سرغلي، لطلبة جامعة الاستقلال، بعنوان " حول تفعيل دور المرأة الفلسطينية في التأثير على السياسة العامة وتشكيل الحوار السياسي الفلسطيني."
وتهدف الجلسة الحوارية التي قدمتها د. سناء سرغلي، الى تفعيل دور وتـأثير المرأة الفلسطينية في القيادة العامة، وتسليط الضوء على اهمية دور المرأة في تشكيل الحوار السياسي، حيث تم عرض أهم المحطات والعقبات التي جابتها خلال مسيرتها التعليمية والمهنية، وتم فتح باب الحوار في سبيل تذليل هذه العقبات التي تواجعه الطلبة والنساء الفسطينييات لتحقيق أهدافهم و أحلامهم.
يذكر أن جامعة الاستقلال، بحثت التعاون المشترك مع مؤسسة تام" تنمية واعلام المرأة"، لتحقيق الأهداف المشتركة وخاصة كلية القانون.