الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الليكود: الخيار الوحيد حكومة ضيقة وليبرمان يلمح لانضمامه

نشر بتاريخ: 04/12/2019 ( آخر تحديث: 07/12/2019 الساعة: 09:27 )
الليكود: الخيار الوحيد حكومة ضيقة وليبرمان يلمح لانضمامه
بيت لحم-معا- قال عضو الكنيست عن حزب الليكود ميكي زوهار أن حزبه لم يعد يجري اتصالات مع تحالف ازرق ابيض وان الخيار الوحيد الان هو تشكيل حكومة ضيقة بالشراكة مع افيغدور ليبرمان.
واضاف الليكود إنهم أنهوا المفاوضات مع ازرق ابيض حول تشكيل حكومة وحدة، وان الخيار الوحيد المطروح على الطاولة الآن هو حكومة يمينية ضيقة مع إسرائيل بيتنا. وقال زوهار إن "حكومة يمينية ضيقة هي الخيار الوحيد... لن يتم تشكيل حكومة وحدة مع ازرق ابيض، لم نعد نتفاوض معهم ، لم يعد هناك شيء نتحدث عنه. قرروا مسبقًا عدم الانضمام إلى الحكومة معنا ورفضوا جميع الأفكار التي قدمناها. لقد عرضنا عليهم خمسة أشهر للتناوب على رئاسة الحكومة وان يكون نتنياهو اولا ".
في هذه الأثناء ، يلتقي اعضاء الليكود مع ليبرمان لامكانية تشكيل حكومة ضيقة يمينية برئاسة نتنياهو. لا سيما وان ليبرمان المح امس الى امكانية تشكيل حكومة ضيقة مع الليكود. و قالت صحيفة "هآرتس" إن ليبرمان يهدد "ازرق ابيض" بالانضمام إلى حكومة يمينية ضيقة برئاسة نتنياهو، إذا لم توافق الاخيرة على أن يتولى نتنياهو رئاسة حكومة وحدة في الفترة الأولى من التناوب.
والتقى نتنياهو وغانتس امس في محاولة اخيرة لتشكيل حكومة وحدة لكن لم يتوصل الاثنان الى نتائج وقالت مصادر عبرية ان اللقاء فشل.